أهم الأخبار اليوم .. انطلاق فعاليات البرنامج القومي لتنمية الوعي بالمحليات في كفر الشيخ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، «البرنامج القومي لتنمية الوعي بالمحليات» لإعداد وتأهيل الشباب للمحليات القادمة وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري بقاعة التعليم المدنى بمديرية الرياضة بكفر الشيخ.

ويهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل الشباب لانتخابات المحليات القادمة والحصول على شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة ومركز حابي للدراسات الاستراتيجية والتدربب ومعتمدة من وزير الشباب، حيث يقوم بتنفيذ البرنامج فريق عمل من جمعية الأساتذة لعلوم القانون للدراسات الاستراتيجية والتدريب بالقاهرة وأساتذة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وأساتذة من كلية الإعلام وأساتذة من مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالاضافة إلى محكمين دوليين وأعضاء مجلس محلى سابقين «خبرات».

ويشارك بالبرنامج 100 شاب وفتاه من أبناء محافظة كفر الشيخ في المرحلة العمرية من سن 20 إلى 35 سنة، ويتضمن محاضرات وورش عمل حول القوانين ذات الصلة بالمجلس المحلي ويحاضر فيها يسري العزباوي عن دور المجلس المحلي في تطبيق القانون الدور الرقابي لعضو المجلس المحلي خلال اليوم الاول.

كما تناقش ورش عمل اليوم الثاني كيف تكون عضو مجلس محلي ناجح ويحاضر فيها إكرام العدوي، والعقبات والمشكلات التي تواجه عضو المجلس المحلي وإدارة الأزمات في المحليات أما فعاليات اليوم الثالت فتتناول إدارة الحملات الانتخابية ومكافحه الفساد ويحاضر فيها أحمد محروس، وكيفية صياغة برنامج الحملة الإنتخابية يعقبها ورشتين عمل حول إدارة الحملة الانتخابية وقت الترشح وبعده ومحاكاة الحملة الانتخابية والمؤتمر الصحفي.

ومن المقرر، أن تختتم فعاليات البرنامج بحفل توزيع شهادات التقدير والتوصيات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق فعاليات البرنامج القومي لتنمية الوعي بالمحليات في كفر الشيخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق