أهم الأخبار اليوم .. اختتام مسابقة «التأليف المسرحي» للشباب ضمن فعاليات «إبداع 4»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة منافسات مسابقة التأليف المسرحى والتى تنافس فيها 55 طالباً وطالبة ضمن فعاليات مسابقة «إبداع 4».

وتقام المسابقة ضمن فعاليات جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 31 يناير الماضى حتى 27 فبراير الجارى.

وتنافس الطلاب من جامعات «الفيوم»، و«دمنهور»، و«الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى»، و«أكاديمية الدلتا للعلوم»، و«كفر الشيخ»، و«أكاديمية الفنون».

وفى ختام فعاليات التنافس أوضح أعضاء لجنة التحكيم بضرورة الاهتمام بالصراع داخل العمل المسرحي، وشرح أنواعه وتفاصيله مع محاولة البعد عن التشاؤمية، ومراعاة المنطق في استخدام اللغة وعدم القفز في اللغة، والاهتمام باختيار عناوين جذابة ومشوقة. وطالبت اللجنة الطلاب بضرورة القراءة المستمرة للأعمال المسرحية المتنوعة، والبعد عن التكرار المخل وتوضيح الفرق بين الدراما والمناقشات وكيفية تقسيم المسرحية إلى فصول.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اختتام مسابقة «التأليف المسرحي» للشباب ضمن فعاليات «إبداع 4» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق