أهم الأخبار اليوم .. ضبط 311 قضية تموينية في الجيزة خلال فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 311 قضية تموين متنوعة خلال فبراير الماضي، في مجالات الغش التجاري والتدليس والرقابة على المطاحن والمخابز البلدية والمواد البترولية والمحلات العامة تم خلالها ضبط 359 طن.

وأكد التقرير الذي عرض على اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، ملاحقة جشع التجار وخاصة في مجال حماية السلع الإستراتيجية التي تمس الأمن الغذائى للمواطنين.

وشدد المحافظ في توجيهات للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، على تعقب السوق باستمرار ومراقبة الأسعار خاصة السلع الأساسية التي تهم المواطن الجيزاوي، وفي مقدمتها السلع التموينية كالزيوت والخضروات والألبان واللحوم والدواجن، وقال الدالي إن ذلك يأتي في إطار الخطة العامة للدولة لمحاربة غلاء الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطن ومحاربة السوق السوداء وجشع التجار.

من جانبه ذكر مدير مباحث التموين بالجيزة أن مراقبة السوق ومنع الغش التجارى يعد أولوية في المرحلة الحالية نظرًا للمعاناة التي يعيشها المواطن البسيط مستهدفين أمرين صحة المواطن في المقام الأول والأسعار المناسبة ثانيًا.

وأوضح أنه في مجال الغش التجاري والتدليس تم ضبط 21 قضية بإجمالى 107 طن من السلع الغذائية والمستلزمات المنزلية الغير صالحة للإستهلاك الأدمى و81 قضية في مجال المطاحن والمخابز البلدية بإجمالى 25 طن و20 قضية في المواد البترولية بإجمالى 570 لتر بنزين و9 ألاف لتر سولار و188 قضية في المحال العامة وقضية المجازر.

وقال إنه تم التواصل مع كبار التجار بسوق الجملة بـ 6 أكتوبر للخضر والفاكهة وكذلك أصحاب السلاسل التجارية وذلك لعرض السلع الأساسية والتى تهم المواطنين من محدودى الدخل بأسعار مخفضة وتكثيف المعروض من تلك السلع عن طريق السيارات المتنقلة بالإضافة إلى فروع تلك السلاسل التجارية.

كما تم التنسيق مع بعض أصحاب محلات الجزارة بالجيزة وذلك لعرض لحوم طازجة مستوردة للمواطنين بأسعار تتراوح من 50 إلى 60 جنيه للكيلو الواحد المستوردة عن طريق شركات الجملة التابعة لوزارة التموين.

وأشار إلى أن الشركة القابضة للسلع الغذائية والتابعة لوزارة التموين قامت بإرسال قوافل من السيارات لبيع أوراك الدجاج المحلية بأسعار مخفضة بالمناطق الشعبية للمواطنين محدودى الدخل وذلك تحت إشراف إدارة مباحث التموين بسعر الكيلو الواحد ( 9.50 جنيه ) تسعة جنيهات ونصف.

كما يجري حاليًا تكثيف الحملات اليومية ورصد تداول السلع الغذائية وغير الغذائية بالأسواق لمعرفة مدى توافر تلك السلع بصورة صالحة للإستهلاك الأدمى ومطابقة للمواصفات وبأسعار مخفضة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ضبط 311 قضية تموينية في الجيزة خلال فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق