أهم الأخبار اليوم .. إحالة مجدي الجلاد وصحفيين بـ«الوطن» للمحاكمة في قضيتي نشر

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، الاثنين، إحالة كل من الزملاء مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن السابق، وعبدالفتاح فرج، رئيس قسم التحقيقات بالوطن، والصحفي أشرف صلاح، إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة حول وقائع إهدار المال العام، أولاهما بمستشفى قصر العيني، والثانية بمستشفيات جامعة القاهرة.

وأفاد أمر الإحالة الذي أعدته النيابة العامة بأن جريدة «الوطن» نشرت أخبارًا كاذبة حول تورط المدعو السيد محمد حسين مصطفى في قضايا إهدار مال عام من خلال توريد معدات غير صالحة، وبأسعار مرتفعة، لكي يحقق الانتفاع المالي لشخصه.

وقالت الجريدة إنها تحصلت على مستندات خاصة بمستشفيات قصر العيني كشفت عن إهدار متعمد للمال العام، من قبل أعضاء اللجنة الفنية المختصة بتوريد المستلزمات الطبية بمناقصتي عامي 2009 و2013.

وأوضحت المستندات إهدار ما لا يقل عن 7 ملايين جنيه قيمة فروق في الأسعار الحقيقية لبنود مناقصة 2009 والأسعار المغالى فيها، وهي التي تم الشراء بها من ثلاث شركات متواطئة مع أعضاء اللجنة الفنية بمستشفيات جامعة القاهرة.

وبعد فحص الأوراق تبين أن كل ما نشر غير صحيح –حسبما جاء في أمر الإحالة، لذا قررت النيابة إحالة الزملاء الصحفيين إلى المحاكمة العاجلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة مجدي الجلاد وصحفيين بـ«الوطن» للمحاكمة في قضيتي نشر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق