عاجل

أهم الأخبار اليوم .. حسام الجمل: مركز معلومات الوزراء سيكون محفزًا لمجالس الفكر بمصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن المركز سيكون محفزًا لمجالس الفكر بمصر ومركزًا لتقديم الخدمة لهم.

وقال «الجمل»، في مؤتمر صحفي، الإثنين، إن المركز لديه أدوات كثيرة من الدراسات المستقبلية وبوابات الشكاوى والدراسات الاقتصادية والتي تعتبر مهمة لخدمة كل مجالس الفكر المتاحة في مصر.

وأوضح أن تقدم مصر قائم على المعرفة والفكر، مشيرًا إلى أهمية توفير معرفة سليمة ومتكاملة لكي يستطيع كل متخذ قرار أو مستثمر أو مواطن عادي أن يتخذ قرار الأمثل.

وبين أن المركز سيقوم بالتعاون والتشارك مع المجالس الاستشارية الرئاسية وتقديم لهم المعلومات المختلفة وذلك ليكون نواه للربط بين مجالس الفكر ومتخذ القرار، مضيفًا: «لن نعتمد على شخص بل سيكون لدينا رؤية واضحة للمواقف المختلفة لنستطيع أن نخطط ونحقق طفرات نوعية للمستقبل».

وأوضح أنه لتحقيق الطفرات في مصر لابد من وجود رؤية واضحة للمستقبل ومعرفة الواقع للربط بينهم، مشيرًا إلى أن دور المركز يتمثل في استخدام أدوات الفكرة التي بداخله وتقديم مقترحات لمتخذي القرار ووضع رؤية واضحة ودراسات للاختيارات المطروحة أمامهم، ومعرفة تكلفة وتأثير كل اختيار.

ولفت إلى ضرورة الاجتهاد خلال الفترة المقبلة للارتقاء بدور المركز، مشيدًا بدور رؤساء المركز السابقين في بناء البنية المعلوماتية لمصر.

وأشار إلى أن مهمة المركز هي البناء على ذلك من خلال المعرفة والفكر المتكامل لكي تحقق مصر طفرات حقيقة في ظل مسؤولية المركز خلال الفترة المقبلة،لافتًا إلى أهمية المشاركة المتكاملة بين الجهات والتشارك مع الإعلام والمجتمع المدني.

وأكد «الجمل» على أن المركز يقوم بدعم متخذ القرار وخدمة المواطن وتعريفه بالتشريعات وعمل ورش عمل لها وتنفيذ استطلاعات الرأي وذلك من خلال التفاعل والتكامل مع المجتمع المدني والوزارات والمجالس الاستشارية فضلاً عن تحقيق التكامل بين إدارات المركز المختلفة لتحقيق قيمة مضافة عالية لمتخذي القرار.

وأوضح أن المركز سيركز على ملف الشباب من خلال التركيز على التشغيل والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أنه في إطار أهداف التنمية المستدامة فإن المركز سيهتم بملف تشغيل الشباب.

ولفت إلى أن المركز سيقوم بإنشاء بوابة التميز والتي ستكون من المواطن إلى المواطن فضلاً عن اختياره للموظف الذي يقدم الخدمة جيدة وتكريم أفضل 5 موظفين من الذين تم اختيارهم من قبل المواطنين، والتأكد من استدامة تقديمهم للخدمة بشكل جيد ولتشجيع الإيجابية في العمل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حسام الجمل: مركز معلومات الوزراء سيكون محفزًا لمجالس الفكر بمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق