أهم الأخبار اليوم .. «التضامن»: كفالة الطفل في سن 3 شهور يتيح له بيئة نفسية «أفضل»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مسعد رضوان، مسؤول ملف الأطفال بوزارة التضامن، إن قرار تسليم الأطفال للأسر البديلة الراغبة في احتضانهم بدءاً من 3 أشهر بدلا من سنتين، والتي أثبتت أن سن الكفالة من 3 شهور ولا يزيد عن 6 شهور، أفضل بكثير لأن هذا يجعل هناك نوع من الألفة الأسرية بين الطفل والبيئة الحاضنة له.

وأكد «رضوان» أن الدراسات أثبتت أن نشأة الطفل في سن صغير، يجعل هناك إتزان نفسي ومجتمعي، ويجعله قادرًا على التعامل مع البيئة المحيطة به بشكل أفضل، مضيفا أن القرار يتماشي مع الرؤية العالمية في الرعاية الأسرية، وتؤكد تماما أنها أفضل من الرعاية المجتمعية.

وقرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الطفل رقم 178 لسنة 2016 وعدد من المواد باللائحة التنفيذية الصادرة في عام 2010.

والتعديل يسمح بتسليم الأطفال للأسر البديلة الراغبة في احتضانهم بدءاً من سن ثلاثة أشهر بدلا من سنتين، وتوسيع قاعدة الأسر البديلة التي يجوز لها كفالة الأطفال مجهولي النسب، برفع سن الزوجين الراغبين في الكفالة إلى ستين عاماً بدلا من 55 عاماً كما تم تعديل الشروط الواجب توافرها في هذه الأسر على نحو يضمن للطفل النشأة داخل أسرة قادرة اجتماعياً ومادياً وصحياً ونفسياً.

قال الدكتور مسعد رضوان مسؤول ملف الأطفال بوزارة التضامن، ان القرار صدر، بعد الاطلاع على العديد من الدراسات العالمية، والتي أثبتت أن سن الكفالة من 3 شهور ولا يزيد عن 6 شهور، أفضل بكثير، لان هذا يجعل هناك نوع من الألفة الأسرية بين الطفل والبيئة الحاضنة له .

وأكد ان الدراسات أثبتت ان نشأت الطفل في سن صغير، يجعل هناك أتزال نفسي ومجتمعي، يجعل الطفل قادر على التعامل مع البيئة المحيطة به بشكل أفضل، مضيفا ان القرار صدر وهو يتماشي مع الرؤية العالمية في الرعاية الأسرية، والتي تؤكد تماما أنها أفضل من الرعاية المجتمعية .

وذلك تعليقا على قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الطفل رقم 178 لسنة 2016 تعديل عدد من المواد باللائحة التنفيذية الصادرة في عام 2010، حيث بموجب التعديل يسمح بتسليم الأطفال للأسر البديلة الراغبة في احتضانهم بدءاً من سن ثلاثة أشهر بدلا من سنتين، وتوسيع قاعدة الأسر البديلة التي يجوز لها كفالة الأطفال مجهولي النسب، برفع سن الزوجين الراغبين في الكفالة إلى ستين عاماً بدلا من 55 عاماً كما تم تعديل الشروط الواجب توافرها في هذه الأسر على نحو يضمن للطفل النشأة داخل أسرة قادرة اجتماعياً ومادياً وصحياً ونفسياً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التضامن»: كفالة الطفل في سن 3 شهور يتيح له بيئة نفسية «أفضل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق