أهم الأخبار اليوم .. أحمد مصيلحي يشيد بقرار تعديل قانون الطفل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحب أحمد مصيلحي، خبير حقوق الطفل ورئيس شبكة الدفاع عن الطفل المصري، بقرار رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل بتعديل عدد من المواد باللائحة التنفيذية فيذية لقانون الطفل الصادرة في عام 2010، وبموجب التعديل يسمح بتسليم الأطفال للأسر البديلة الراغبة في احتضانهم بدءاً من سن ثلاثة أشهر بدلا من سنتين، مضيفًا أن «الشبكة وجميع منظمات الدفاع عن الطفل لا تعترض على قانون الطفل لكونه قانون متطور».

وأضاف لـ«المصري اليوم»، أن «الحكومة عليها تقديم اقتراحات بتعديل تشريعي في قانون الطفل خاص بالأسر البديلة، لأن الجزء الخاص به غير مفعل، ومن المفترض على وزارة التضامن تنفيذ ماجاء بالقانون بتفعيل الأسر البديلة بتوفير أماكن لاستضافة الاطفال وكفالتهم».

وطالب «مصيلحي» مجلس الوزارء بإصدار لجنة الأسر البديله كما جاء بالقانون في كل محافظة، والتى تكون دورها تشجيع ورفع وعي المجتمع بضرورة كفالة الطفل في منازلهم وتوفير كل الرعاية الممكنه طبقا للقانون الطفل، وذلك يعد أهم تعديل التشريعي.

وتابع«المشكلة أن الحكومة تتصورأن التعديل التشريعي لأي قانون هو حل للمشكلات، لكن للاسف التعديلات التشريعبية لاتحل مشاكل القانون لعدم تفعيل القانون الأصلي من الأساس، والتشريعات تؤكد أن الحكومة تعمل لكن الحقيقية إنها لاتعمل بمعنى أن توفير لجنة الأسر البديلة هو نظام وحل مبتكر لعلاج مشكلة أطفال الشوراع»، مضيفا أن «دول كثيره مثل الصين والهند والبرزايل قامت بتفعيل الاسر البديلة كعلاج لقضية أطفال الشوراع».

واستطرد «أن قضية الكفالة من سن 3شهور تم مناقشتها في مجلس النواب مؤخرا وتم إقرارها، لكن الاهم تفعيل ملف لجان الـسر البديلة في وزارة التضامن وبجميع المحافظات بشكل عملب وليس مجرد تصريحات»، منتقدأ تخاذل المجلس القومي للطفولة والامومة عن مراقبة وتنفيذ قانون الطفل.

يذكر أن الدكتوره غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت عن صدور ىقرار رئيس مجلس الوزراء لتعديل عدد من المواد باللائحة التنفيذية فيذية لقانون الطفل الصادرة في عام 2010، حيث بموجب التعديل يسمح بتسليم الأطفال للأسر البديلة الراغبة في احتضانهم بدءاً من سن ثلاثة أشهر بدلا من سنتين، كما تم إلغاء نظام كفالة الأطفال بأجر وفقاً للتعديلات نفسها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أحمد مصيلحي يشيد بقرار تعديل قانون الطفل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق