أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة الإسكندرية: 8 كليات حصلت على «الاعتماد».. وتصنيفها ضمن أفضل 20 بأفريقيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور رشدي رجاء زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تعمل على إكساب الطلاب والخريجين المهارات اللازمة لسوق العمل لصقل مهارات الاتصال والعروض التقديمية والمقابلات الشخصية واللغات والحاسب الآلي عبر تنفيذ 9 برامج تدريبية بمركز التطوير الوظيفي لتأهيل الطلاب وشباب الخريجين لسوق العمل وبرنامج لريادة الأعمال بالجامعة.

وأوضح «زهران»، خلال اللقاء الذي عقده مع طلاب نادي جامعة الإسكندرية بنادي العطاء بالمكس غرب الإسكندرية، أن هناك تطور في جودة التعليم بالجامعة بدليل حصول 8 كليات بالجامعة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، بالإضافة إلى التطور المستمر في مركز الجامعة في التصنيفات العالمية.

وكشف «زهران» أن جامعة الإسكندرية تم اختيارها لتكون ضمن أفضل 20 جامعة أفريقيًا و15 جامعة عربيًا و6 جامعات مصريًا في التصنيفات الدولية المختلفة.

من جانبه أعرب الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب عن أمله، في توظيف القوى البشرية لتتحول إلى قوة دافعة للبناء والتنمية، موضحًا أن مصر دولة تأمل في أن تكون قوة الشباب قاطرة التنمية التي تحقق مستقبل أفضل للوطن.

وأشار إلى أهمية تواصل الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس خارج قاعة المحاضرات من خلال الأنشطة الطلابية التي تحرص الجامعة على تنوعها وتشجيع أكبر عدد من الطلاب على المشاركة فيها والاستفادة منها، موضحًا أنه يتم إعداد مشروع يهدف لخدمة وتنمية المجتمع بالإسكندرية يشارك فيه طلاب الجامعة خلال الإجازة الصيفية وذلك بالتعاون بين قطاعي التعليم، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأشار الدكتور علاء رمضان، نائب قائد الفوج، إلى أهمية نادي الجامعة في التعارف بين طلاب مختلف الكليات بما يسهم بشكل فعال في تنمية العلاقات الاجتماعية وتبادل الخبرات، إلى جانب اللقاءات التي تعقد مع المسؤولين بالجامعة والدولة، والتي يتم خلالها توضيح الحقائق والرد على الشائعات وتعريف الطلاب بالمعلومات الصحيحة من مصادرها.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبدالكريم أباظة، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع مطروح، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة الإسكندرية: 8 كليات حصلت على «الاعتماد».. وتصنيفها ضمن أفضل 20 بأفريقيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق