عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «دونالدسون»: الشركات البريطانية تحتل مكانة مناسبة لمساعدة مصر في تنمية «قناة السويس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المبعوث التجاري البريطاني جيفري دونالدسون، إن الشركات البريطانية المتخصصة في التصميم والبنية التحتية تمتلك الخبرة والتجربة اللازمتين لتحويل الرؤية إلى واقع ملموس، وتحقيق النجاح المرجو من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف عضو البرلمان جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر، أن الشركات البريطانية تحتل مكانة مناسبة بشكل فريد لمساعدة مصر في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك في معرض حديثه اليوم مع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس يحيى زكي، مدير شركة دار الهندسة.

جاءت تصريحات «دونالدسون» خلال استضافته للدكتور درويش والمهندس زكي، في السفارة البريطانية بالقاهرة، في سياق اجتماعات المناقشة مع الشركات البريطانية الرائدة في مجالات التصميم والبنية التحتية، بما في ذلك «كاريليون»، و«فوستر وشركاه»، و«موت ماكدونالد».

ويقول «دونالدسون»: «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع طموح، ولا تقتصر إمكانياته على تحقيق التحول في مصر فحسب، بل في المنطقة بأكملها، وستساهم رؤية الدكتور درويش لهذه المنطقة على إيجاد الآلاف من فرص العمل للمصريين وتوظف الموقع الإستراتيجي الفريد لمصر في تسهيل التجارة والنمو الاقتصادي في مصر وأوروبا والخليج، وخارجها».

وأضاف: «يتمثل التحدي في تحويل الرؤية إلى واقع ملموس، وهذا هو المجال الذي سيكون للشركات البريطانية دورٌ فريدٌ من نوعه، مع كل ما تمتلكه هذه الشركات من خبرة وتجربة. أجرينا مباحثات جيدة اليوم، وآمل أن تكون هذه بداية لشراكة ستجعل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نجاحًا باهرًا».

وتتمتع الشركات البريطانية التي حضرت مناقشات اليوم بسجل حافل لا نظير له على مستوى العالم في التصميم وبناء البنى التحتية العامة، على سبيل المثال، فإن شركة كاريليون هي المسؤولة عن تصميم وبناء صالة الركاب 5C في مطار لندن هيثرو، والتي تكلفت 230 مليون يورو، وبناء فندق ياس فايسروي ذي الخمسة نجوم، والذي تتجاوز قيمته أكثر من 2.2 مليار درهم إماراتي، ويطل على حلبة سباق الفورمولا 1 في أبوظبي، وكذلك «فوستر وشركاه»، وهي شركة تتخصص بالهندسة المعمارية والتصميم المتكامل، وقد عملت في جميع أنحاء العالم. في الشرق الأوسط، تولت الشركة إنشاء مطار الملكة علياء في عمان، ومطار الكويت الدولي، بالإضافة إلى المخطط الرئيسي لمشروع مدينة مصدر في أبوظبي على مساحة 640 هكتار.

أما «موت ماكدونالد» فهي شركة استشارية عالمية في مجالات الإدارة والهندسة والتنمية، وقامت الشركة بدورٍ ريادي في مشروع كروس ريل في لندن، وهو خط لنقل الركاب يمتد من الشرق إلى الغرب بطول 100 كم عبر لندن. وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 15 مليار يورو، وهو أكبر مشروع للبنية التحتية في أوروبا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «دونالدسون»: الشركات البريطانية تحتل مكانة مناسبة لمساعدة مصر في تنمية «قناة السويس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق