أهم الأخبار اليوم .. «صحة المنيا»: لا مصابين أو اشتباه بإصابات بفيروس «زيكا» بالمنيا

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه يتلقى معلومات عن رصد تواجد البعوضة الناقلة لفيروس «زيكا» في مركز «ديرمواس»، جنوب المنيا فقط، بسبب وجود عدة مستنقعات مائية.

وأضاف أنه لا توجد أي حالات إصابة بالفيروس أو اشتباه بالإصابة، موضحًا أن تلك البعوضة تنقل المرض فقط من الشخص المصاب بفيروس «زيكا» إلى شخص آخر، ولا يوجد مصابين في مصر بالفيروس، لذلك لا قلق من البعوضة، ويمكن مكافحتها بشكل قوي الآن.

وطمأن مواطني المنيا قائلاً إن فيروس «زيكا» لا يتسبب في الوفاة، ولكنه يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة لنحو 38 درجة تقريبا، وأعراضه تتمثل في احمرار في العين، وصداع، وطفح بالجلد، وآلام في المفاصل، وأن أقوى تأثير له يكون على السيدات الحوامل، وخاصة في أول 3 شهور، إذ يؤثر على رأس الأطفال ويجعلها صغيرة.

وقال إن عدة حملات تشنها المديرية بقرى جنوب المنيا، للقضاء على اليرقات النشطة، فيما أكدت مصادر طبية بمستشفي حميات ديرمواس، أن المستشفى لم تستقبل أي حالات لإصابة مؤكدة بفيروس «زيكا»، ولم تستقبل كذلك أي حالات اشتباه، مشددة على أنه لم تظهر أية إصابات بالمرض رغم ما يتداوله الإعلام عن منطقة جنوب المنيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة المنيا»: لا مصابين أو اشتباه بإصابات بفيروس «زيكا» بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق