أهم الأخبار اليوم .. وزير الداخلية يلتقي بمفوض شرطة الكونغو في إطار تعزيز التعاون الأمني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بمكتبه مساء الثلاثاء، اللواء شارل بيسينجيمانا مفوض عام الشرطة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد أمنى رفيع المستوى من كبار مسئولى جهاز الشرطة الكونغولية.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الداخلية المصرية وجهاز الشرطة الكونغولية وأساليب تدعيمها في مجالات الأمن المختلفة حيث عبر مفوض عام الشرطة الكونغولية عن تقدير بلاده للدور البارز الذي تقوم به أجهزة الشرطة المصرية وبخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الجنائية، وأعرب عن رغبته في توسيع قاعدة إستفادة أجهزة الشرطة الكونغولية من الخبرات التدريبية المتقدمة بوزارة الداخلية المصرية في شتى المجالات، كما أشاد خلال اللقاء بأداء عناصر الشرطة المصرية المشاركة في قوات حفظ السلام العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة بالكونغو .

وتحدث وزير الداخلية خلال اللقاء عن متانة العلاقات الثنائية بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية مؤكداً على أهمية إستمرار التعاون بين البلدين في ضوء الروابط التاريخية التي تجمعهما، كما إستعرض سياسة الوزارة وإستراتيجيتها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الجنائية وجهودها لدعم مناخ الأمن والإستقرار بالبلاد، مؤكداً على إستعداد الوزارة الكامل لتعزيز التعاون الأمنى بين الجانبين وبخاصة فيما يتصل بتدريب الكوادر الأمنية الكونغولية على مجالات الشرطة والأمن تأكيداً لحرص وزارة الداخلية على دعم رسالة الأمن في الدول الإفريقية الشقيقة وفى إطار ما توليه مصر وقيادتها السياسية من إهتمام بالغ بالإنفتاح والتعاون مع دول القارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الداخلية يلتقي بمفوض شرطة الكونغو في إطار تعزيز التعاون الأمني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق