عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل»: علينا جميعا التكاتف لمواجهة التحديات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تواجّه تحديات عدة في الأمن القومي، والاقتصاد، والعدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن «استعادة دورنا الرائد في المنطقة يتطلب منا جميعا حكومة وشعبا وبرلمانا التعاون والتكاتف والشفافية لما فيه مصلحة المواطن المصري الذي هو في الأساس محور عمل الحكومة».

وأضاف «إسماعيل»، في تصريحات صحفية، خلال مشاركته بالقمة الحكومية بدبي رئيس مجلس الوزراء، أن «الحكومات بشكل عام على مستوى العالم عليها مسؤوليات كبيرة تجاه شعوبها، وأن الحكومات عليها في المرحلة المقبلة مسؤولية تطوير العمل ومواجهة التحديات ونقلها للشعوب بكل أمانة وشفافية ووضع الحلول للمشاكل المختلفة»، مشيرًا إلى أن «ذلك توجه الحكومات على المستوى العالمي خلال المرحلة الحالية».

وأوضح أن «العلاقات مع دولة الإمارات الشقيقة متميزة، وكانت لقاءات كبار رجال الدولة مع الوفد المصري المشارك في القمة العالمية للحكومات، هي أول اللقاءات التي تتم على هامش المؤتمر»، مؤكدًا أنه «نقل خلال تلك اللقاءات تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقديره للإمارات قيادة وحكومة وشعبا».

وأكدّ رئيس الوزراء أن «المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من تطور وتنامي العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات والمشروعات التي تدعمها دولة الإمارات في مصر، والتي تسير بمعدلات سريعة في التنفيذ».

وأشار رئيس الوزراء إلى أن «جانبًا من المناقشات التي دارت في اجتماعات القمة اليوم دارت حول ما يجرى في المنطقة من إرهاب وضرورة مكافحته ومواجهته».

وعن لقائه مع رئيس شركة «سيمنز»، العالمية قال المهندس شريف إسماعيل إنه تم بحث المشروعات التي تنفذها الشركة في مصر بمجال الطاقة والتي يسير البرنامج الزمني لتنفيذها بشكل دقيق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل»: علينا جميعا التكاتف لمواجهة التحديات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق