أهم الأخبار اليوم .. شريف إسماعيل يلتقي نائب رئيس البنك الدولي لبحث التعاون المشترك

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الاثنين، على هامش القمة العالمية للحكومات مع حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولى حيث تم بحث التعاون بين الجانبين في المرحلة المقبلة في ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين.

وتطرق اللقاء إلى برامج التعاون التي تنفذها الحكومة المصرية خاصة في مشروعات البنية الأساسية التي تمول من جانب البنك الدولي إضافة إلى إشادة البنك الدولي ببرنامج الحكومة الاقتصادي، وموافقة البنك على قرض مصر مليار ونصف المليار دولار حصلت مصر على الشريحة الأولي منه بقيمة ٥٠٠ مليون دولار قبل نهاية ديسمبر الماضي.

والتقت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، جيم كيم رئيس البنك الدولي على هامش الاجتماعات حيث تم بحث أوجه التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي مع تبنى الحكومة لبرنامج للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي يراعي الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل من خلال مد مظلة الحماية الاجتماعية لهم وذلك بزيادة معاشات الضمان الاجتماعي من خلال تبني برنامج تحت اسم كرامة وتكافل والتوسع في توفير السلع المدعومة، إضافة إلى استمرار دعم البنك الدولي لمشروعات البنية الأساسية في مجالات الصحة والتعليم .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شريف إسماعيل يلتقي نائب رئيس البنك الدولي لبحث التعاون المشترك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق