أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: لجنة سد النهضة تعرض ملاحظاتها على المكتب الاستشاري الثلاثاء

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن اللجنة الفنية الثلاثية المشكلة من خبراء فنيين من مصر والسودان وإثيوبيا، والمجتمعين بالعاصمة السودانية الخرطوم، ستقدم، الثلاثاء، كل الملاحظات والاستيضاحات المطلوبة للمكاتب الاستشارية لمناقشة تأثيرات إقامة سد النهضة الإثيوبي على دولتي المصب «مصر والسودان».

وأضاف «مغازي»، في تصريحات صحفية، الإثنين، أن إقامة أي سد على نهر النيل في دول المنابع تنعكس تأثيراته على موارد مصر المائية، كون مصر دولة مصب، وآخر دولة في دول حوض النيل، ورغم تفهمنا الاحتياجات التنموية بهذه الدول إلا أنه يجب ألا يكون ذلك على حساب الشعب المصري، الذي يمثل نهر النيل الحياة لحاضره ومستقبله.

وتابع «مغازي» أن خبراء اللجنة الثلاثية انتهوا من عرض كل الملاحظات، وهناك توافق تام على نفس الملاحظات، تمهيدا للتقديمها للمكتب الاستشاري، والرد على أي أمور تحتاج لإيضاح من المكاتب الاستشارية، وتضمينها في مذكرة واحدة مجمعة «التي تم التوافق عليها»، حيث ستتم دعوة ممثلي المكتبين الاستشاريين لمناقشاتهم وطلب الوفود الرسمية إضافة هذه الملاحظات لوضعها في الصورة النهائية للاتفاق النهائي على العروض الفنية التي ستنفذ بمعرفة المكتبين الاستشاريين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: لجنة سد النهضة تعرض ملاحظاتها على المكتب الاستشاري الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق