عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تطوير ١٣١٧ وحدة صحية بالصعيد بقرض من البنك الدولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد عماد، وزير الصحة، إن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه، الأربعاء، افتتاح مشروع تطوير ١٣١٧ وحدة صحية بجنوب الصعيد، بدعم مادي من البنك الدولي بقرض قيمته ٧٥ مليون دولار، وهو قرض موجود في وزارة الصحة منذ ٢٠٠٨، وبدأت وزارة الصحة بالتعاون مع البنك الدولي بتحركات لاستغلال القرض بتطوير هذه الوحدات، بحيث يشمل البنية التحتية والتجهيزات وتدريب الأطباء في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا وبني سويف.

وأوضح الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء عقب اجتماع المجلس، أنه سيتم افتتاح المشروع من سوهاج الأسبوع القادم بوجود وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، والذي يأتي في إطار اهتمام الحكومة بتطوير المنظومة الصحية في الصعيد، مشيرا إلى أنه زار عددا من المدن بالأقصر.

وأضاف عماد أن البنية التحتية للمستشفيات التي زارها بالأقصر ضعيفة جدا، رغم أنه تم إنفاق ١.٧ مليار جنيه على مستشفيات الأقصر بإسنا وأرمنت والبياضية، موضحا أن طرح على مجلس الوزراء توقيع بروتوكول لعمل مشروعات مع وزارة الإنتاج الحربي، أولها مشروع السرنجات ذاتية التدمير والذي بدأ في ٢٠٠٨، وتم الحصول على دعم ٥.٥ مليون دولار لتكملته، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مصنع للأمصال، ومشروع مصنع للألبان بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي والزراعة والتجارة بتكلفة مليار جنيه.

وطلب شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن يكون لهذه المشاريع عائد اقتصادي، مضيفا أنه تم مناقشة مشروع لإنتاج مشتقات الدم لما لها من قيمة استراتيجية، ويتم دراسة هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تطوير ١٣١٧ وحدة صحية بالصعيد بقرض من البنك الدولي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق