عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التنمية المحلية: فساد ٤٠ سنة لن يحل في أيام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، الأربعاء، إن هناك تقصيرًا في التعامل مع بعض الأزمات والمخالفات بالمحافظات ويتضح ذلك في انهيار أحد العقارات بالشرقية، مشيرًا إلى أن الحكومة معترفة بوجود فساد ومخالفات ولكن من الصعب حل المخالفات التي تمت خلال الـ٤٠ سنة في أيام.

وأكد «بدر»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء، على أن أي فاسد يحاسب بمنتهى الشدة وبمنتهى الحسم ولكن هناك تراكمات تحتاج إلى وقت بالإضافة إلى وجود مخالفات من المواطنين مثل زيادة عدد الأدوار بدون وجه حق كما في أزمة الشرقية.

وأوضح الوزير أن هناك تعديل تشريعي لتجريم مخالفات البناء لتتحول من جنحة إلى جناية وبالتالي تغليظ العقوبة على مرتكبيها، مضيفًا أن مجلس الوزراء ناقش مشكلة العشوائيات ببدء المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات بإتاحة ١٢٥٠ وحدة سكنية، حيث خصص ٥٠٠ مليون جنيه لهذا المشروع والإسناد بالأمر المباشر للشركات العامة لسرعة البدء المرحلة الثالثة، مشيرًا إلى أن الوحدات مخصصة للوحدات غير الآمنة.

ولفت إلى أن هناك توجيه من رئيس الوزراء بأن يرأس شكاوى المواطنين بالمحافظات موظف من الدرجة العالية لسرعة التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم.

وحول تطوير منطقة ماسبيرو، أكد وزير التنمية المحلية أن هناك دراسة لتطوير منطقة ماسبيرو موجودة لدى وزارة الإسكان.

وأشار إلى أن قانون الثروة المعدنية صدر وهناك توجيهات للمحافظين كما يجرى اتخاذ عدد من الإجراءات لتفعيله منها تحديد المساحات والمنتج من المحاجر وتحديد أماكن الموازين الخارجة من المحاجر بالإضافة إلى فتح حساب كل محافظة لتوريد إيرادات المناجم والمحاجر.

ولفت «بدر» إلى اجتماع قريب مع وزير المالية لبحث تخصيص جزء من أموال المحاجر للموظفين بالمحافظات لتشجيعهم على تحصيل أموال الدولة، مشيرًا إلى أن بعض المحاجر لم يتم العمل بالقانون الجديد بها، مؤكدًا أن يتم مناقشة تفعيل القانون أيضًا بالاستفادة من المحاجر باستغلالها في صوره مصنعة من خلال دراسة مع وزارة الصناعة والتجارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التنمية المحلية: فساد ٤٠ سنة لن يحل في أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق