أهم الأخبار اليوم .. الرئيس يبحث مع وزير الكهرباء آخر تطورات «مفاوضات الضبعة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الإثنين، آخر تطورات المفاوضات الجارية مع الجانب الروسى حول تفاصيل العقد النهائى لمشروع محطة الطاقة النووية، المقرر إقامتها بمنطقة الضبعة في مرسى مطروح، والبنود الفنية والمالية الخاصة بالمشروع بشكل تفصيلى، مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء استعرض عدداً من المشروعات التي أنجزتها الوزارة في إطار الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، وضمان انتظام التغذية خلال فصل الصيف المُقبل، وأشار إلى أن أعمال الصيانة الدورية لمحطات توليد الكهرباء وصلت إلى نسبة 100% من مخطط الصيانة في إطار الخطة العاجلة، بما يشكل 62% من إجمالى القدرات المركبة الحالية. وأضاف أن «شاكر» أشار إلى استمرار الوزارة في تدشين مشروعات لإنتاج الكهرباء اعتماداً على الطاقة المُتجددة بهدف تنويع مصادر الطاقة، ومنها إنشاء عدد من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الرئيس بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، لاسيما في ضوء انتظام التيار الكهربائى خلال الصيف الماضى، رغم زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، ووجَّه بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان مواصلة معدلات الإنجاز والتنفيذ خلال الصيف المقبل، مشيداً بالتعاون القائم مع الشركات المصرية والدولية العاملة في مجال إنتاج الكهرباء في مصر وما تبديه تلك الشركات من جدية في العمل، وشدد على أهمية الاستمرار في اتخاذ إجراءات تساعد على ترشيد استهلاك الطاقة، مشيراً إلى مواصلة التوسع في توفير لمبات «الليد» للمواطنين، فضلاً عن استخدامها في أعمدة الإنارة بالشوارع، كما وجه بأهمية تعزيز جهود تحصيل مستحقات الدولة، والاهتمام بالاستجابة السريعة في التعامل مع شكاوى المواطنين من أجل التوصل لحلول سريعة للمشكلات وتفادى تفاقمها بما يضمن تحسين مستوى مختلف الخدمات المقدمة لهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الرئيس يبحث مع وزير الكهرباء آخر تطورات «مفاوضات الضبعة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق