أهم الأخبار اليوم .. سري صيام: استقلت من البرلمان حفاظاً على هيبة «شيخ القضاة» بداخلي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار سري صيام، المستقيل من مجلس النواب، إن قرار استقالته قاطع ولا رجعة فيه تحتي ظرف، مرجعاً السبب في التقدم بها إلى رئيس المجلس، إلى التهميش الذي عانى منه، قائلاً: «وجدت أن من يقول الحق يوصف بأنه معيق لعمل البرلمان ويريد إحراج رئيس المجلس ولديه رغبة في الاستعراض.

وتساءل «صيام»، في تصريحات خاصة لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الاثنين، أن عدم اختيار هيئة المجلس له ضمن لجنة إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان كان «فاجعة كبرى»، مبديًا تعجبه من عدم وجود اسمه ضمن لجنة إعداد اللائحة.

وأشار إلى أنه وجد مناخًا غير جيد في التعامل معه بالمجلس، فضلاً عن محاولات التهميش المستمرة، ما لم يعطه الفرصة لتقديم ما لديه من خبرة.

وأوضح «صيام» في تصريحاته لـ«يحدث في مصر»، أنه أكد في نص استقالته أنه لن يحضر جلسة مناقشة الاستقالة، وأعلن اعتذاره عن أي أنشطة داخل البرلمان اعتباراً من أمس 7 فبراير.

وأضاف أن استقالته جاءت حفاظاً على هيبة «شيخ القضاة» بداخله، كاشفاً عن محاولة المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب لقائه أمس الإثنين لإثنائه عن الاستقالة، إلا أنه كان غادر البرلمان.

وتابع، كنت سعيداً بعضوية البرلمان، لأنني أردت تقديم شيئ لوطني في مرحلة دقيقة، متسائلا هل يعقل أن يبحث من شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى عن «شو إعلامي»؟.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سري صيام: استقلت من البرلمان حفاظاً على هيبة «شيخ القضاة» بداخلي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق