عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا تتصدر مباحثات شكري في واشنطن

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن زيارته الحالية إلى واشنطن تأتي في إطار استمرار التواصل مع الولايات المتحدة، وتعزيز العلاقات المصرية- الأمريكية الوثيقة والعميقة والتي لها مناحي عديدة.

وقال «شكري»، في تصريحات صحفية، أدلى بها بمقر السفارة المصرية في واشنطن، الإثنين، إن استمرار التواصل وتنسيق المواقف بين الولايات المتحدة ومصر كان له دائما مردودا إيجابيا على المستوى الدولي، خاصة وأن مصر تتولى مسئوليات هامة في إطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن وانتخابها في مجلس الأمن والسلم الأفريقي.

وأضاف أن التعاون مع الولايات المتحدة كدولة عظمى يقتضي أن يظل التواصل والتشاور وتوضيح الرؤى المصرية بالنسبة للقضايا الإقليمية والدولية المختلفة وأيضا فيما يتعلق بالتطورات الداخلية في مصر.

وأوضح ان القضايا الإقليمية خاصة قضية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، والأوضاع في سوريا والعراق وليبيا، وانتشار ظاهرة الإرهاب وسبل مقاومته ستكون على رأس جدول أعماله.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا تتصدر مباحثات شكري في واشنطن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق