أهم الأخبار اليوم .. رئيس «الماشية الأفريقية» يطالب بمحاسبة طبيب بيطري أثار شائعة «الحمى القلاعية»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب حسن حافظ، رئيس رابطة وجمعية مستوري الماشية الأفريقية، مسؤولي وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية بالتحقيق مع طبيب بيطري، واستبعاده من لجان الفحص الموجودة بالسودان، الذي كان وراء شائعات إصابة العجول السودانية بالحمي القلاعية ما تسبب في تهديد السودان بوقف التصدير، واللجوء للتحكيم الدولي بسبب التضرر من الإساءة لسمعة العجول السودانية.

وقال «حافظ»، في اتصال هاتفي مع «المصري اليوم» خلال تواجده بالسودان، إنه لا وجود لأي إصابات بالحمى القلاعية بين العجول السودانية المستوردة، وإنها سليمة وخالية من أي أمراض، وسبب انتشار شائعات إصابتها هو وجود خلافات بين أحد الأطباء البيطريين في إحدي لجان فحص العجول وبين مسؤولي إحدى الشركات المستوردة للعجول، على حد قوله، مضيفًا أن أسامة شلتوت، السفير المصري بالسودان، يتابع أوضاع استيراد العجول السودانية.

وكشف «حافظ» أنه سيتم شحن 7 آلاف و500 عجل سوداني خلال أيام بينها 2400 عجل بالطريق البري لمحجر أبوسمبل و5 آلاف و100 عجل عن طريق البحر من ميناء بورسودان إلى ميناء سفاجا البحري، تمهيدا لطرح لحومها بالأسواق، وحصلت «المصري اليوم» على صور للعجول السودانية خلال فحصها بأحد المحاجر البيطرية السودانية، فيما تواصل اللجان المصرية البيطرية المتواجدة بالمحاجر السودانية إجراءات التحصين والفحص للعجول المعدة للشحن إلى مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «الماشية الأفريقية» يطالب بمحاسبة طبيب بيطري أثار شائعة «الحمى القلاعية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق