عاجل

أهم الأخبار اليوم .. حلمي النمنم: المرأة تحقق انتصارًا في الحياة السياسية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن مصر تعيش مرحلة جديدة تحقق فيها المرأة انتصارًا مهمًا في الحياة السياسية، بعد أن أصبح لدينا 89 نائبة في البرلمان دون كوتة أو تزوير، وهو أمر مشرف.

وأضاف «النمنم»، خلال ندوة أقامها نادي روتاري الجزيرة برئاسة شريفة سرور، مساء الإثنين، أن المرأة نافست في انتخابات حرة نزيهة فحازت ثقة الناخبين، كما أن نسبة الناخبين من السيدات والفتيات وصلت إلى 55%، متابعًا أن المرأة لعبت دورا كبيرا في كثير من المراحل التاريخية، خاصة في ثورة 1919 حيث كان دور السيدات كبيرًا بمشاركتها في هذه الثورة التاريخية.

وتحدث «النمنم» عن دور المرأة النضالي في الحياة السياسية المصرية منذ دستور 1923، مرورا بفترة الرئيسين جمال عبدالناصر وأنور السادات، وأكد أن وجود 3 وزيرات في الحكومة الحالية أمر مشرف، متمنيا أن يكون هناك وجود قوي للمرأة في مختلف الجهات والمجالات.

من جانبها، قالت الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنها متفائلة بعودة الثقافة مرة أخرى باعتبارها عنصرًا أساسيًا وقوة ناعمة، متمنية أن تنتشر ثقافة مصر إقليميًا من خلال عودة المسرح والفيلم والكتاب المصري كقوة ثقافية عالميًا، وأن تعيد الثقافة الأخلاق المصرية الأصيلة، مشيرة إلى امتلاك وزارة الثقافة العديد من المراكز الثقافية في المدن والقري، مطالبة بالاستعانة بنساء مصر كجنود لمحاربة الفكر المتطرف والهبوط الأخلاقي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حلمي النمنم: المرأة تحقق انتصارًا في الحياة السياسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق