عاجل

أهم الأخبار اليوم .. لجنة من مديرية الصحة لتقصي حالة «الإيدز» بالدقهلية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، أن فريقًا من البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالقطاع الوقائي بوزارة الصحة توجه إلى مستشفى الحميات بالمنصورة لفحص الحالة المصابة بفيروس نقص المناعة «الإيدز»، والتي تم تحويلها من مستشفى المنصورة الدولي لإجراء تقص وبائي للحالة وتقديم المشورة الصحية .

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل مديرية الصحة بالدقهلية ومديرعام الطب الوقائي، أن اللجنة توجهت لمستشفى الحميات وفحصت المريض وقدمت المشورة الطبية للأطباء، كما أجرت تحليل لشقيقه لأنه كان مرافق له خلال فترة علاجة بمستشفى المنصورة الدولي وتبين سلبية العينة.

وأشار إلى أنه جاري البحث عن طليقة المصاب لإجراء تحليل لها قائلا «طليقته لها الحرية في قبول أو رفض إجراء التحاليل لها فلايوجد قانون يجبرها على ذلك ونحن سنحاول إقناعها بالطرق الودية لإجراء التحليل والاطمئنان على عدم نقل العدوى لها، أما أولاد المريض وباقى المخالطين له لم نتوصل لهم بعد لأن المريض يرفض الإدلاء بأي معلومات ولايمكني إجباره على ذلك».

وحول الذعر، الذي أصاب الأطباء وهيئة التمريض بمستشفى المنصورة الدولي عقب الإعلان عن إصابة المريض بالإيدز قال وكيل مديرية الصحة، إنه «لا داعى للذعر وهناك مبالغة، لأن المستشفى وجميع مستشفيات الصحة تطبق برامج وأساسيات لمكافحة العدوى بصورة طبيعية مع جميع المرضى، وهذا المريض كان يعاني من عدوى جلدية سيئة تتصاعد منه رائحة كريهه مما دفع الجميع للتعامل معها بحذر منذ البداية وبالتالى لايمكن نقل العدوى للفريق الطبي».

ونفى الدكتور إبراهيم الزيات نقيب الأطباء ورئيس قسم الجراحة بمستشفى المنصورة الدولي وجود أي لجان من وزارة الصحة لتقصي نقل العدوى للطاقم الطبي من عدمه رغم مخالطتهم للمريض على مدار 25 يومًا، لافتًا إلى أننا نعمل على حصر جميع المخالطين بمعرفتنا في المستشفى تمهيدًا لإجراء التحاليل اللازمة لهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لجنة من مديرية الصحة لتقصي حالة «الإيدز» بالدقهلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق