أهم الأخبار اليوم .. 15 ألف مواطن بقنا يشربون مياهًا ملوثة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعيش قرى «الحسينات والشقيفي والقلعية»، بمركز أبوتشت، بقنا، وعددهم 15 ألف نسمة، معاناة يومية بسبب تلوث مياه الشرب وعدم صلاحيتها، لاعتمادها على محطات القديمة المتهالكة، والتى تعمل منذ عشرات السنين وعدم ربطها بالمرشح الجديد، مما تسبب في زيادة المصابين بالأمراض المزمنة لعدم صلاحية المياه، واعتماد الأهالى على شراء المياه لسد احتياجاتهم. وطالبوا بسرعة توصيل القرى للمرشح الجديد الذي يغذى عددا كبيرا من قرى مركز أبوتشت.

وقال محمد أبوكبيرة، إن الأهالي يعانون يومياً من المياه التي تصل اليهم من محطات المياه القديمة والمتهالكة والتى تم إنشؤها عام 1964، مما تسبب في انتشار مرض الفشل الكلوي وغيرها من الأمراض المزمنة، موضحاً أنه رغم تشغيل مرشح النجمة والحمران، الذي يخدم كل قرى مركز أبوتشت، عدا القرى الثلاث التي مازالت محرومة من المياه النقية.

وأضاف خالد محمود، من الأهالي: «تقدمنا بالعديد من الشكاوى للاستغاثة من تلوث مياه الشرب، التي يتحول لونها إلى اللون الأصفر مع اختلاف طعمها في كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المزمنة وارتفاع أعداد المصابين بالفشل الكلوى نتيجة عدم قدرتهم على شراء الجراكن ونقص المياه النقية».

وأوضح محروس الدلال، من قرية الحسينات، أن الأهالي يواجهون صعوبة في الحصول على مياه شرب نقية والمسؤولون في وادٍ آخر، مضيفا أن المياه غير صالحة وبها ترسبات رملية، تتسبب في تحول لونها إلى الأصفر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 15 ألف مواطن بقنا يشربون مياهًا ملوثة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق