عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس «غرفة التغليف»: إعلان تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية مايو المقبل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات، إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية الخاصة بقطاع التعبئة والتغليف، مايو المقبل، بمحور قناة السويس، مشيرا إلى أنه سيلتقي مع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، منتصف مارس المقبل لمناقشة أسس إنشاء هذه المنطقة.

وتابع «عبده»، خلال المؤتمر الخاص للإعلان عن المشاركة في معرض «دروبا للطباعة والتغليف»، الذي سيقام بألمانيا، مايو المقبل، بالغرفة الألمانية الثلاثاء، أن المنطقة الصناعية الخاصة بالقطاع ستقوم على 3 محاور، أولها إنشاء مصنع لإنتاج الخامات اللازمة لقطاع التعبئة والتغليف، ولاسيما قطاع الطباعة، أما المحور الثاني فسيتم من خلاله إنشاء مصنع «كويز بروسين»، وهي المادة الخام التي تستخدم في قطاع التغليف، وثالثا إنشاء مصانع لإعادة تدوير الخامات بهدف إدخالها في صناعات خاصة بالقطاع لتصديرها للخارج، بالإضافة إلى إنشاء مراكز تدريب خاصة في القطاع تهدف لتدريب الأيادي العاملة للمنافسة عالميا.

وأضاف «عبده» أن المنطقة ستقوم على مساحة 2 مليون متر مربع يتراوح فيها حجم الاستثمارات بين 5. 1 مليار دولار و2 مليار دولار، وذكر أن غرفة الطباعة اتفقت مع الشركة المنفذة، ووضعت الاستراتيجية، وتم إدراجها ضمن المشاريع التي ستتم في منطقة محور قناة السويس، والتي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤخرا.

من جانب آخر، أكد «عبده» أن معرض دروبا الألماني سيخصص يوما كاملا للجناح المصري لعرض كل المنتجات المصرية للترويج لها وجذب استثمارات جديدة لقطاع الطباعة، مما يسهم في فتح أسواق جديدة، كما أنها تعد فرصة ملائمة لتبادل الخبرات مع الجانب الألماني وغيره من العارضين، كما أعلن أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مركز الالتزام البيئي لمنح قروض بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه وفائدة 5. 2% تسدد على 5 سنوات، لتمويل أصحاب المصانع والشركات لشراء معدات جديدة والتوسع في مجال عملهم.

وأشار «عبده» إلى أنه سيتم عدم تحصيل القسط الأول من أصحاب والمصانع الذي سيحصلون على القرض، بهدف التيسير والتشجيع على استخدام التكنولوجيا المتقدمة لمواكبة الأسواق العالمية، ورفع الميزة التنافسية لكل المنتجات المصرية في قطاع الطباعة والتغليف والتعبئة، مردفا أن معرض «دوربا» الألماني يمثل فرصة جيدة لتعرف العاملين في القطاع بأحدث التكنولوجيات الحديثة والمتطورة التي ستساعد من رفع كفاءة المنتج المصري.

ورحب «عبده» بالقرارات الأخيرة التي أصدرتها الحكومة لحماية الصناعة المصرية والحفاظ عليها، مؤكدا أن القرار الخاص برفع قيمة الجمارك على بعض السلع صائب ويساعد المنتجات المصرية، مناشدا رجال الصناعة العمل على رفع جودة المنتجات باستخدام التكنولوجيا المتقدمة في جميع القطاعات الصناعية وتوجه للسوق العالمية بالإضافة إلى المحلية.

وأكد رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات أن مصر ستشهد انطلاقة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة مواكبة كل أصحاب الأعمال التطور استعدادا لهذه الانطلاقة، خاصة قطاع الطباعة، موضحا أن حجم صادرات قطاع الطباعة يبلغ 10 مليارات جنيه سنويا، بينها 8 مليارات جنيه صادرات غير مباشرة، و2 مليار جنيه مباشرة، ما يعكس أهمية هذا القطاع خلال المرحلتين الحالية والمقبلة للنهوض بالاقتصاد المصري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «غرفة التغليف»: إعلان تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية مايو المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق