أهم الأخبار اليوم .. أمين «النواب»: إحالة استقالة «صيام» لرئيس المجلس.. وإرسال تقرير رفض «الخدمة المدنية» للرئاسة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار أحمد سعد الدين، اﻷمين العام لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن اﻷمانة العامة للمجلس أحالت استقالة النائب سري صيام إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب.

وأضاف سعد الدين، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه سلم استقالة النائب المعين سري صيام لرئيس المجلس تمهيدا لرفعها لهيئة مكتب المجلس رئيس المجلس والوكيلين لمناقشتها، وإعداد تقرير بها يعرض على المجلس في أولى جلساته السبت المقبل.

وأوضح سعد الدين أن رئيس المجلس وقع على تقرير رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، وسيصل إلى رئاسة الجمهورية، الثلاثاء.

ويتضمن تقرير المجلس ملاحظات لجنة القوى العاملة التي رفضت القانون، وأصدرت تقريرا بذلك عرض خلال الجلسة العامة للمجلس المخصصة للتصويت على القرارات بقانون الصادرة في غيبة البرلمان.

وتابع سعد الدين أن لجنة تعديل اللائحة الداخلية للمجلس انتهت من مراجعة مواد اللائحة التي بلغت بعد التعديل ٣٩١ مادة، بدلا من ٤١٩ مادة. مؤكدا أن اللائحة لن تعرض على المجلس إلا بعد إعداد تقرير بشأنها، وقال إن موعد عرض اللائحة على المجلس لم يحدد بعد.

وقال إن اللائحة طبقا للدستور الحالي لابد أن تصدر بقانون بعكس ما كان يحدث في المجالس السابقة، ولذلك لابد من إعداد التقرير بشأنها كما هو متبع عند إعداد مشروع قانون قبل عرضه على المجلس في الجلسة العامة.

وأشار إلى أن المجلس يعمل باللائحة الحالية لحين إدخال تعديلات عليها تتماشى مع ما نص عليه الدستور بشأن بعض الاختصاصات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أمين «النواب»: إحالة استقالة «صيام» لرئيس المجلس.. وإرسال تقرير رفض «الخدمة المدنية» للرئاسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق