أهم الأخبار اليوم .. «الريدي»: العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تحسنًا تدريجيًا

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير عبدالرؤوف الريدي، سفير مصر السابق في واشنطن، إن العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تحسنًا وتطورًا تدريجيًا.

وأضاف الريدي، في مداخلة هاتفية على قناة «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أنه أمام وزير الخارجية، سامح شكري، محورين للمباحثات خلال زيارته لأمريكا، الأولى، محور العلاقات الثنائية بين البلدين، والمحور الثاني القضايا الإقليمية الهامة، مشيرًا إلى المشهد الإقليمي الخطير في سوريا واليمن والعراق وانعكاساته على لبنان واليمن.

وقال «الريدي» إن نتيجة الضغوط على تنظيم «داعش» بسوريا تحاول نقل نشاطها للبلدان المجاورة مثل ليبيا، مشيرًا إلى أن الوضع في ليبيا خطير وفوضوي، موضحًا انقسام الحكومة بين طرابلس وبنغازي.

وأوضح أن المجتمع الدولي عليه مسؤولية كبيرة لما يحدث في ليبيا، حيث عمليات القتل والإرهاب، موضحًا أن الوضع القائم حاليًا خطير، من المهم أن يكون لمصر رؤية وتواصل مع القوى المؤثرة في العالم، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية بدأت تتنبه الآن لما يحدث في المنطقة، وما يمكن أن يحدث في ليبيا، لافتًا لأهمية المعلومات الاستخباراتية عن الأسلحة والاستعدادات الأخرى، لافتًا لأهمية زيارة وزير الخارجية مع زعيمة الأقلية الديمقراطية في لجنة الاستخبارات بمجلس الشيخ الأمريكي.

وأشار «الريدي» إلى اللقاءات التي يعقدها وزير الخارجية مع وسائل إعلامية كبيرة مثل «واشنطن بوست» و«وول ستريت جورنال» وغيرها.

وقال إن مصر استطاعت الحفاظ على نفسها لتكون بمنأى عما يحدث في المنطقة، لافتًا إلى أهمية الحيطة والاستعداد لما يحدث بالمنطقة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الريدي»: العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تحسنًا تدريجيًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق