أهم الأخبار اليوم .. مصادر: قوات الحرس الجمهوري تتسلم «النواب» لتأمين المجلس قبل خطاب السيسي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، استعدادات مكثفة لاستقبال رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى الذي سيلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس.

وأجرت الأمانة العامة للمجلس استعدادت مكثفة، وعقدت اجتماعا بعدد من ممثلي الجهات المعنية بتأمين زيارة الرئيس.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن رئاسة الجمهورية، والحرس الجمهوري، وعدد من إدارات وزارة الداخلية المشاركة في التأمين.

وأوضحت مصادر بالمجلس أن الاجتماع يهدف للتنسيق بين القطاعات المعنية بالزيارة، وهو إجراء روتيني يتم إتباعه مع كل زيارة لرئيس الجمهورية إلى مجلس النواب.

وتفقد المستشار أحمد سعد الدين، أمين عام المجلس، القاعة الرئيسية والشرفات بصحبة ضباط من الحرس الجمهورى للوقوف على آخر الاستعدادت لتجهيز مقاعد كبار الزوار والضيوف من الداخل والخارج والمقاعد المخصصة للحكومة.

وأكدت مصادر بالمجلس لـ«المصري ليوم» تسلم قوات من الحرس الجمهوري مبنى المجلس تمهيدًا لاستكمال الإجراءات الأمنية المعتادة قبل إلقاء الرئيس خطابه أمام البرلمان.

ولفتت المصادر إلى أن الأمين العام لمجلس النواب كثف اتصالاته مع رئيس المجلس، الدكتور على عبدالعال، لإنهاء أزمة الزيادة العددية المتوقعة أثناء إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى خطابه أمام أعضاء المجلس. ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب الجديد 596 نائباً بالإضافة إلى 250 ضيفاً سيتم دعوتهم لحضور خطاب الرئيس بينما يبلغ عدد مقاعد القاعة الرئيسية للمجلس 602 مقعد فقط.

وقالت مصادر إن بعض النواب سيجلسون خلال الخطاب في قاعة مجلس الشورى، بينما يمكنهم متابعة كلمة الرئيس عبر شاشات عرض مخصصة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: قوات الحرس الجمهوري تتسلم «النواب» لتأمين المجلس قبل خطاب السيسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق