أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على قاضٍ في المنيا إلى يونيو المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار عمر سويدان، الثلاثاء، إعادة النظر في إجراءات محاكمة المحامين المتهمين ،بالتعدي على قاضى إلى اليوم الثاني من دور يونيو المقبل، مع إخلاء سبيل جميع المحامين الصادر بحقهم المؤبد والسجن لحين تقديم لتصالح.

وكانت قد قضت محكمة جنايات المنيا في 9 أغسطس الماضي، برئاسة المستشار حفني عبدالفتاح، بالحبس المؤبد لمدة 25 سنة غيابيًا لعدد 8 محامين، والحبس لمدة 3 سنوات لمحامٍ واحد، وبراءة 13 آخرين، وذلك في قضية اتهام 22 محاميا بإهانة القضاء، ومنع قاضي من أداء عمله بقاعة محكمة مركز مطاي.

شمل حكم المؤبد غيابيًا كلا من إبراهيم الدسوقي محمد وشهرته أبوعوف نقيب المحامين بمطاي، ومحمد سيد سيد، وعاطف حسن عبدالمطلب، وخلف ثروت عبدالغني، ومحمد حسن محمد، وعبدالناصر محمد عبدالغني، ومحمد حامد عبدالمجيد، ومحمود محمد الأزهري، فيما قضت المحكمة بحبس المحامي أحمد عيد أحمد 3 سنوات حضوريًا.

وبرأت المحكمة باقي المتهمين وعددهم 13 محاميًا، وهم مصطفي عبدالعظيم محمد، وخالد محمد عبدالغني، وخلف محمد الأنصاري، وهيثم مجاهد أحمد، ومحمد شعبان فرج الله، ومحمد رجب محمد، وهاني توني محمد، ومصطفي أحمد دياب، وأحمد محمد شايب، وهشام محمد محمد، ومحمد مصطفي عبدالرحيم، وأحمد صلاح شبيب، وأحمد حسن قطب.

وكانت النيابة العامة أحالت 22 محاميًا من أبناء مركز مطاي إلى محكمة الجنايات، بتهم التعدي على عضو قضائي، وهو المستشار أحمد فتحي في 13 من مارس 2013 وتنظيم وقفة احتجاجية ضد القاضي مقيم الدعوى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على قاضٍ في المنيا إلى يونيو المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق