أهم الأخبار اليوم .. انطلاق حملة «نظم أسرتك»بالمحافظات الأعلى إنجابا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم المجلس القومي للسكان بالتعاون مع كل من المجلس القومي للمرأة والشؤون الاجتماعية والهيئة العامة لمحو الأمية، إلى جانب شباب متطوعين من جامعات المحافظات والوحدات المحلية، حملات بعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء، تحت شعار«نظم أسرتك»، وذلك برعاية الدكتورة مايسة شوقي مساعد زير الصحة لشؤون السكان وبالتنسيق مع مديريات الصحة والاعلام بالمحافظات.

وتستهدف الحملات القري والنجوع التي ارتفعت بها معدلات مواليد خلال شهري يناير وفبراير، وقالت نجلاء الصاوي مدير عام بفرع المجلس بمحافظة بنى سويف، إن أول ندوات الحملة بدأت ببنى سويف حيث تم تنظيم قوافل طبية نسائية تضم تخصصات «نساء وتوليد وتنظيم أسرة – أطفال-باطنة – عظام- أسنان» إلى جانب تنظيم ندوة تثقفية عن الصحة الانجابية وندوة عن فيرس سي والامراض المعدية وكيفية تجنبها، ويجري صرف أدوية للمترددين.

وأضافت «نجلاء» أن حملات «نظم أسرتك» مستمرة على مدار شهري فبراير ومارس لتقديم رعاية وتوعية للأهالي، مضيفة «أن أولى الندوات كانت للتوعية بأخطار المشكلة السكانية والزواج المبكر وختان الإناث بمشاركة مديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة بالمحافظة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق حملة «نظم أسرتك»بالمحافظات الأعلى إنجابا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق