عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الزند» يترأس الاجتماع الأول للجنة الرئيسية لحقوق الإنسان بـ«العدل»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت اللجنة الرئيسية لحقوق الإنسان، التابعة لوزارة العدل، صباح الثلاثاء، اجتماعها الأول برعاية المستشار أحمد الزند، وزير العدل، وحضور رئيس اللجنة المستشار هاني عبدالجابر، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان، وأعضاء اللجنة.

وأعرب الزند، في كلمته خلال الاجتماع، عن بالغ اهتمامه وشديد حرصه على متابعة أعمال اللجنة وما نفذته من مهام أولية لإتمام المنوط بها من مهام، من إعداد تقارير دورية تقدم باسم مصر أمام اللجان التعاهدية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، كذلك تلقي الشكاوى الدولية والمحلية ومتابعة الرد عليها.

وأضاف أنه يقدر هذه المهام وأهميتها للوطن في هذه الآونة، خاصة فيما يتعلق بمجابهة كافة التحديات التي تواجه مصر، فيما يتعلق بتصدير صورة سيئة للممارسات الحقوقية داخلها، عن طريق نشر الشائعات ودس المعلومات المغلوطة، من أجل زعزعة الأمن القومي على أيدي كل من أراد أن ينال من هذا الوطن.

وأعرب عن مدى تقديره للجهود التي بذلت من أعضاء اللجنة، وأنه ينتظر منهم المزيد لتحقيق أهداف اللجنة على الوجه الأكمل، مشددا على مدى حرصه على متابعة التقارير التي ترفع إليه من رئيس اللجنة، حتى يكون على دراية كاملة بواقع حقوق الإنسان في مصر، وما يبث من أكاذيب في هذا الشأن.

تضمن الاجتماع عرض تقديمي لما سبق من أعمال اللجنة في الفترة السابقة، تلاه حلقات نقاشية لموضوعات ذات صلة، مثل بلاغات الاختفاء القسري وعدد الحالات التي تم الرد عليها، وما يثار بشأن بلاغات التعذيب وغيرها من موضوعات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزند» يترأس الاجتماع الأول للجنة الرئيسية لحقوق الإنسان بـ«العدل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق