أهم الأخبار اليوم .. استعدادات مكثفة بـ«النواب» لزيارة الرئيس

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد مجلس النواب، الثلاثاء، استعدادات مكثفة لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى لإلقاء كلمته فى الجلسة الافتتاحية للمجلس، التى لم يحدد موعدها، وعقدت الأمانة العامة اجتماعاً بعدد من ممثلى الجهات المعنية بترتيبات زيارة الرئيس للمجلس، بمشاركة ممثلين لرئاسة الجمهورية والحرس الجمهورى وعدد من إدارات وزارة الداخلية المشاركة فى التأمين، وأوضحت مصادر أن الاجتماع يهدف للتنسيق بين القطاعات المعنية بالزيارة وهو إجراء روتينى يتم اتباعه مع كل زيارة لرئيس الجمهورية إلى مجلس النواب. وتفقد المستشار أحمد سعد الدين، أمين عام المجلس، القاعة الرئيسية والشرفات بصحبة ضباط من الحرس الجمهورى، للوقوف على آخر الاستعدادات لتجهيز مقاعد كبار الزوار والضيوف من الداخل والخارج، والمقاعد المخصصة للحكومة، وأكدت مصادر بالمجلس تسلّم قوات من الحرس الجمهورى المبنى تمهيداً لاستكمال الإجراءات الأمنية المعتادة قبل إلقاء الرئيس خطابه أمام البرلمان.

ولفتت المصادر إلى أن الأمين العام لمجلس النواب كثف اتصالاته مع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لإنهاء أزمة الزيادة العددية المتوقعة أثناء إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى خطابه أمام أعضاء المجلس، وتتمثل تلك الأزمة فى عدم وجود مقاعد كافية بالقاعة الرئيسية لمجلس النواب، حيث يصل إجمالى عدد المقاعد بها ٦٠٢ مقعد، بينما يبلغ عدد أعضاء المجلس ٥٩٦، فى حين سيتم توجيه الدعوة، وفقًا للأعراف البروتوكولية خلال جلسة خطاب الرئيس، إلى ما يقرب من ٢٥٠ شخصية عامة مختلفة. وأكدت المصادر أنه سيتم جلوس بعض النواب بقاعة مجلس الشورى ومتابعة الخطاب من خلال شاشة مخصصة لذلك، نظرًا لضيق المكان.

فى سياق متصل، استقبل «عبدالعال» المستشار عبدالله فتحى، رئيس نادى القضاة، بمكتبه بمجلس النواب، بهدف تقديم الأخير التهنئة للأول برئاسته للنواب. وأضاف «فتحى»، فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أن اللقاء تناول الحديث عن بعض التعديلات فى قانون السلطة القضائية والتشريعات الجنائية.

وأكد أن «عبدالعال» اتفق معه على أن هناك عددًا من التشريعات فى حاجة إلى مراجعة وتعديل، وأن مجلس النواب بحكم دوره التشريعى سيقوم بعمل ذلك، لافتًا إلى أن لقاءه برئيس المجلس ليس له علاقة باستقالة المستشار سرى صيام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. استعدادات مكثفة بـ«النواب» لزيارة الرئيس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق