أهم الأخبار اليوم .. رئيس الجامعة الألمانية: توصلت لاختراع يقضي على البعوضة الناقلة لـ«زيكا» من 2009

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، إنه توصل إلي اختراع يقضي علي البعوضة الناقلة لفيروس «زيكا»، مشيرًا إلى أن فيروس زيكا تم اكتشافه منذ 65 عاما في دولة أوغندا.

وأضاف «هاشم»، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «أنا مصر» المذاع عبر التليفزيون المصري، أنه سجل براءة الاختراع منذ 2009، مؤكدًا أن اختراعه تم العمل به في دول افريقيا بنسبة نجاح وصلت إلي 100% من الكثير من البلدان الأفريقية والعالمية.

وأردف أن «اختراعه يقضي أيضاً علي الكثير من البعوض، ولكن الناقلة لفيروس زيكا تعد الأولي في نقل الأمراض للإنسان»، موضحاً أن اختراعه مسجل دولياً.

وتابع أن البعوضة المتسببة في فيروس زيكا تعيش على المياه الراكدة، وتظهر بويضاتها على المياه، مؤكدا أن الاختراع يهدف للقضاء على بويضات البعوضة قبل عملية التكاثر، بغض النظر كانت المياه ملوثة أو لا.

وذكر أن براءة الاختراع تم تسجيله في 160 دولة، مشيرا إلى أن النتائج النهائية من تطبيق الاختراع تصل نتيجتها نسبة 90 في المائة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الجامعة الألمانية: توصلت لاختراع يقضي على البعوضة الناقلة لـ«زيكا» من 2009 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق