عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مد حاجز البوغاز لحماية حركة الملاحة وتأمين السفن بدمياط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، أنه سيتم مخاطبة رئيس هيئة حماية الشواطئ لمد حاجز البوغاز لمسافة 100 متر لحماية حركة الملاحة بالبوغاز وتأمين خروج ودخول السفن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأربعاء، مع الصيادين لبحث مطالبهم والمعوقات التي تواجه قطاع الصيد بالمحافظة بحضور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورئيس فرع الثروة السمكية بدمياط، ومدير الشؤون الاجتماعية ورئيس الجمعية ونقيب الصيادين.

وقدم المحافظ خلال الاجتماع عزاءه لأسر ضحايا مركب الصيد المفقودة في البحر الأحمر، مؤكدًا أنه قام بالاتصالات والإجراءات فور علمه بالحادث، مشيرًا إلى صعوبة عمليات البحث التي تتم، لافتًا إلى أنه مازال يتابع الموقف، مؤكدًا على استمرار الاتصالات المكثفة والبحث عن ناجين، وقال إنه تم تدبير مبالغ مالية من الشؤون الاجتماعية، وسيقوم بتسليم الشيكات لأسر الضحايا.

وطالب المحافظ من موظفي الثروة السمكية ببوغاز عزبة البرج بسرعة إنهاء استخراج تصاريح العمل للصيادين، مشيرًا إلى وصول شفاط للعمل يقوم بتطهير وتعميق البواغيز والمجاري المائية.

وفيما يخص الميناء الجديد، لفت المحافظ إلى أن المحافظة انتهت من أغلب الموافقات على إنشاء الميناء الجديد، وذلك بعد الانتهاء من الدراسات والرسومات الاستراتيجية، موضحًا أن المشروع يحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة للتنفيذ .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مد حاجز البوغاز لحماية حركة الملاحة وتأمين السفن بدمياط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق