عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تعد دراسة عن اللاجئات والنازحات في مصر والمنطقة العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقوم منظمة المرأة العربية بإعداد دراسة تفصيلية عن واقع اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية، تغطي ضحايا النزاعات المسلحة والإرهاب في العراق، واليمن، وسوريا، وليبيا، فضلًا عن النزوح الداخلي في اليمن وليبيا والعراق، وكذا اللجوء إلى دول الجوار في كل من الأردن ولبنان والعراق ومصر.

وقالت المنظمة في بيان لها، الأربعاء، إن الدراسة تستند إلى الزيارات الميدانية التي قامت بها منظمة المرأة العربية في شهر سبتمبر 2015 لمخيمات اللجوء في كل من لبنان والأردن والعراق ومصر.

وقالت المنظمة إنها تعتزم فور الانتهاء من إعداد هذه الدراسة ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، لتكون متاحة للمعنيين من الجهات الدولية ذات الصلة.

وأكدت المنظمة أنها ستقوم بإطلاق الدراسة في مؤتمر موسع تشترك فيه الدول الأعضاء والجهات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا اللاجئين وآليات دعمهم وذلك خلال العام الجاري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تعد دراسة عن اللاجئات والنازحات في مصر والمنطقة العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق