أهم الأخبار اليوم .. مصر تعرض خطة التوسع بالتغذية المدرسية في اجتماع بروما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرضت الحكومة، استراتيجيتها الوطنية للتوسع بمشروع التغذية المدرسية الوطني، للوصول إلى جميع المدارس الحكومية في اجتماع نظم على هامش اجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في العاصمة الإيطالية، روما.

وذكر بيان، مكتب برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، الأربعاء، أن الشراكة بين البرنامج والحكومة المصرية أمر بالغ الأهمية في دعم التوسع، حيث كانت علاقة العمل مستمرة ومن أفضل الممارسات التي تضمن توسيع نطاق مشروع التغذية المدرسية، مشيرا إلى أن الاستراتيجية أعدتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم، والصحة والسكان، والزراعة واستصلاح الأراضي، وأصحاب المصلحة الرئيسيين.

ونقل البيان، عن غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي قولها، إن الحكومة تعتبر التغذية المدرسية واحدة من الآليات التي تكمل تطوير نظام الحماية الاجتماعية في مصر، من خلال نهج قائم على المساواة، مضيفة أن «توفر التغذية المدرسية للأطفال وجبة غذائية تلبي الاحتياجات الغذائية لأطفال المدارس، وتحسن من قدرتهم على التحصيل العلمي، وأيضاً تخفف بعض الأعباء المالية عن أسرهم.»

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي في مصر، يدعم مشروع التغذية المدرسية الوطني منذ 1968، وفي الوقت الحالي يزود برنامج الأغذية 636 ألف طفل في المدارس بالوجبات الخفيفة، المكونة من بسكويت التمر المدعم بالفيتامينات والحديد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تعرض خطة التوسع بالتغذية المدرسية في اجتماع بروما .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق