أهم الأخبار اليوم .. «عوارة»: «النواب» تركوا «صيام» يصارع طواحين الهواء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الإعلامى جلال عوارة، نائب دائرة بندر طنطا، إن ما حدث مع المستشار سرى صيام، رئيس محكمة النقض الأسبق، وعضو مجلس النواب، «فضيحة بكل المقاييس»، مقدمًا اعتذارًا شخصيًا إليه وطالبه بالعودة للمجلس.

واعتبر عوارة أنه «تم استبعاد قامة وقيمة كبيرة مثل المستشار صيام، مقابل السماح لنواب حاصلين على دبلومات صناعة وتجارة ومؤهلات متوسطة لدخول لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس»، مؤكدا أن «النواب تركوا المستشار صيام لوحده يصارع طواحين الهواء وأصحاب المصالح واكتفوا بالصمت».

وأكد أن «القضية هي تهميش للكفاءات»، لافتا إلى أن «ما حدث هو تجربة مماثلة لتجربة حكم الاخوان، فعندما حكم مرسى كان أداة في يد الجماعة للتمكين، وما يحدث الآن مشابه لذلك لتمكين فئه معينه في المجلس، وهناك عملية إستحواذ لصالح الائتلاف الذي يقوده اللواء سامح سيف اليزل».

وقال: «لن نسكت وسنحاول إنقاذ المجلس من هؤلاء ولن نقبل بإهانة أي رمز».

وأضاف: «هناك حالة من الاستحواذ والتمكين لفصيل ما داخل المجلس يقوده عدد محدود من الشخصيات يسعون فقط لتمكين أنفسهم من السيطرة على المجلس دونما النظر إلى المصلحة العليا للبلاد وللوصول لهذا الهدف همشوا قامات وكفاءات نيابية وحرموها من تقديم أي إسهام لصالح الوطن في تجربه تذكرني بتجربة محمد مرسي وجماعته في التمكين والإستحواذ، وهذا يضع رئيس المجلس في إختبار حقيقي ليثبت للجميع من الآن أنه رئيس لكل أعضاء المجلس وليس لفصيل أو ائتلاف بعينه».

وتابع: «أتقدم بالاعتذار للمستشار سري صيام الفقيه والعالم الجليل، لأننا تركناه وحده يقاوم طواحين الهواء، وإكتفينا بموقف المتفرج فقط نشاهد عدم وجوده بلجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عوارة»: «النواب» تركوا «صيام» يصارع طواحين الهواء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق