عاجل

أهم الأخبار اليوم .. جامعة المنيا تنظم مسابقة الطاقة المتجددة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت جامعة المنيا، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا، الأربعاء، مسابقة الطاقة المتجددة للعام الثاني على التوالي.

وقال الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، إن برنامج المسابقة يضم التدريب على الإستخدام الأمثل للطاقة الشمسية، وتوظيفها بطريقة علمية سليمة بتحويلها لطاقة كهربائية أو طاقة حرارية تستخدم في تسخين المياه، وكذلك تصميم وتصنيع أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح بتكلفة منخفضة بما يستخدمها في الحدائق والشوارع والاستخدامات العامة.

وأضاف، أن المسابقة تشارك فيها 12 جامعة حكومية وخاصة، حيث ضمت لجنة التحكيم نخبة من أساتذة كلية الهندسة وخبراء الصناعة من الجامعات المشاركة.

وقام بالتدريب الطلابي الدكتور المهندس محمد فوزي، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة طنطا، ومؤسس شركة إسكوفا لتصنيع توربينات الرياح الصغيرة، والدكتور محمد رضا، المشرف على الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية بجامعة المنيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعة المنيا تنظم مسابقة الطاقة المتجددة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق