عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تشكيل لجنة لحصر التعديات على 12 موقعاً أثرياً ببرج العرب

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور يوسف خليفة رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري، إن هيئة النيابة الإدارية طلبت من وزارة الآثار تشكيل لجنة أثرية مركزية عاجلة لعمل مسح شامل وحصر للتعديات الواقعة على مواقع أثرية وأراضي مملوكة للوزارة بمنطقة برج العرب غرب الإسكندرية وإعداد تقرير شامل بالتعديات والإجراءات التي تم اتخاذها حيالها لاتخاذ اللازم.

وأضاف «خليفة»، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة المشكلة وفقاً لقرار النيابة الإدارية ضمت أثريين من الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري وممثلين من المساحة والأملاك بدأت عملها الأربعاء، ولمدة يومين، لتنفيذ أعمال مسح شامل لمنطقة برج العرب الأثرية غرب الإسكندرية لحصر التعديات الواقعة على نحو 12 موقعاً أثرياً تم رصدها بالمنطقة، مشيراً إلى أن شكاوى وردت إلى النيابة بوجود تعديات من أشخاص وهيئات وشركات على مواقع أثرية وأراضى مملكوه للآثار فتم تكليفنا من قبل النيابة بتشكيل لجنة مركزية على الفور للحصر والرصد وموافاتها بتقرير نهائى وشامل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تشكيل لجنة لحصر التعديات على 12 موقعاً أثرياً ببرج العرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق