عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «كنترول ريسكس» البريطانية تبدأ عملها في تقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات الأحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن شركة «كنترول ريسكس» البريطانية للاستشارات الأمنية، ستبدأ عملها الأحد المقبل بمطار شرم الشيخ، بقدوم مجموعة من خبراء الشركة، وزيارة المطار لبدء تقيم الإجراءات الأمنية التي تتم في تفتيش الركاب والحقائب وتقيم الأجهزة وإعداد العاملين لتلك الإجراءات، وكذلك متابعة الإجراءات في تأمين البضائع والحقائب.

وأضاف وزير الطيران المدنى، في تصريحات صحفية، أن مدة التعاقد 6 أشهر لتقييم الإجراءات في مطارات القاهرة وشرم الشيخ ومرسى علم، بالتنسيق مع الجهات الأمنية ووزارة الطيران المدني.

وتتحمل وزارة السياحة وفقا للعقد القيمة المالية من صندوق دعم السياحة والتى تبلغ مايقرب من 700 ألف دولار.

وقال الوزير إنه سيتم عقد اجتماع بين الشركة والجهات الأمنية واللجنة العليا للأمن بالمطارات ورئيس الشركة القابضة للمطارات المهندس إسماعيل أبوالعز، لادخال مطار مرسى علم في التقييم في ذات الوقت المحدد لمطار شرم الشيخ، ثم يعقبهما مطار القاهرة الدولى. .

وأشار إلى أن دور الشركة يتوقف على التقييم فقط لأسلوب العمل ونوعية الإجراءات المتبعة والأجهزة، لتقوم بعد ذلك بوضع ملاحظات في تقرير لمجلس الوزراء وعلى أساسه نقوم بتدارك تلك الملاحظات، وعقب تداركها تقوم بجولة تقيم أخرى على أساسها تمنحنا شهادة دولية بالمطابقة مع الإجراءات التي تتم في المطارات العالمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «كنترول ريسكس» البريطانية تبدأ عملها في تقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات الأحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق