أهم الأخبار اليوم .. 6 طلبات إحاطة لاستجواب وزير الإسكان في واقعة انهيار كوبري سوهاج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم 6 أعضاء بمجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار» بسوهاج، الأربعاء، بطلبات إحاطة عاجلة لرئيس المجلس، لاستجواب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بشأن واقعة انهيار كوبري سوهاج.

وتضمن أحد طلبات الإحاطة، الذي تقدم به النائب مصطفى سالم، وحصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، شرحًا تفصيليًا لمشروع الكوبري، وأهميته والهدف من إنشائه وإسناد تنفيذه لشركة حسن علام، المنفذة للمشروع بموجب أمر إسناد مباشر صادر من مجلس الوزراء، وتكليف الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بالإشراف على المشروع إلى جانب سرد تفاصيل واقعة انهيار الكوبري، ومدى أهمية الطريق الذي يقع عليه مشروع الكوبري في خدمة مدينة سوهاج الجديدة وجامعة سوهاج الجديدة، وما يقرب من 10 آلاف طالب وطالبة بالجامعة، فضلا عن أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس.

كما تضمن الطلب أسباب حادث الانهيار والأخطاء التي رصدها الاستشاريون الهندسيون في تصميمات المكتب الهندسي والشركة المنفذة التي تسببت في انهيار الكوبري.

وقال «سالم» في طلب الإحاطة أنه لما كان ما أحاط بالواقعة من شبهات خيمت على المشروع بكاملة بظلال كثيفة من شبهات الفساد وإهدار المال العام والإهمال الجسيم والتى تعكف النيابة العامة على التحقيق في موضوعها لتحديد المسؤولية فأننا نرفع طلب الإحاطة وبشكل عاجل لرئيس المجلس لبسط الحقائق دونما إفراط أو تفريط والوقوف على حقيقة الأمر في ضؤ الصلاحيات الدستورية الممنوحة للسلطة التشريعية في هذا المقام لاستجلاء الحقيقة وتحديد المسؤولية والدور الفني والهندسي والإداري المنوط بجميع الجهات المعنية بتنفيذ المشروع ومحاسبة شخوص من تثبت مسؤوليته وإدانته فنيا وإداريا في ضوء ما ينطوي عليه طلب الإحاطة وما قد يتعلق به من وقائع أخرى متداولة أو مستجدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 6 طلبات إحاطة لاستجواب وزير الإسكان في واقعة انهيار كوبري سوهاج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق