أهم الأخبار اليوم .. مقتل 15 تكفيريًا وإصابة 10 بحملة أمنية في شمال سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مصادر أمنية رفيعة المستوى بالعريش، عن مقتل وإصابة 25 عنصرًا تكفيريًّا من تنظيم أنصار بيت المقدس، وذلك بحملة أمنية موسعة لقوات إنفاذ القانون بشمال سيناء. وقالت المصادر إن قوات إنفاذ القانون من الجيش مدعومة بالقوات الجوية وعناصر الشرطة المدنية قامت بتنفيذ حملة أمنية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح.

وأضافت المصادر أن الحملة تمكنت من مقتل 15 عنصرًا تكفيريًا وإصابة 10 آخرين، خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات خلال عمليات التمشيط والمداهمات، بجانب القبض على 10 عناصر إرهابية أخرى، من المتورطين في زرع العبوات الناسفة بطريق القوات وتنفيذ هجمات إرهابية ضد القوات.

وأشارت المصادر إلى ضبط عدد آخر من المشتبه بهم، وجارٍ فحصهم بمعرفة الأجهزة المعنية، علاوة على تدمير عدة بؤرة إرهابية والتي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، بجانب حرق وتدمير سيارات مختلفة الأنواع ودراجات نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في هجماتها ضد القوات.

وقالت المصادر إنه تم ضبط مخزن للأسلحة والمتفجرات بمنطقة وسط سيناء، يحتوي على كميات كبيرة من مادتي «تي إن تي» شديدة الانفجار «والبارود» معبأة داخل 18 جوالًا بجانب أسلحة آلية وصناديق ذخيرة، حيث تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات.

في السياق ذاته نجحت قوات إنفاذ القانون في تفجير عبوة ناسفة، قامت العناصر التكفيرية بزرعها بطريق القوات، دون وقوع إصابات أو خسائر.

وقالت المصادر الأمنية إن عناصر تكفيرية قامت بزرع عبوة ناسفة بطريق القوات، بمنطقة جنوب الشيخ زويد، حيث تم الكشف عنها، وتفجيرها بإطلاق النار عليها من مسافة، دون وقوع إصابات أو خسائر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مقتل 15 تكفيريًا وإصابة 10 بحملة أمنية في شمال سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق