أهم الأخبار اليوم .. «الطيب» يوافق على سفر «البطراوي» للبوسنة لإجراء جراحات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الأربعاء، دوشكو ستويانوفيتش، الذي يبدأ عمله كسفير للبوسنة والهرسك لدى القاهرة.

وقال «الطيب»، خلال اللقاء، إن البوسنة بلد عزيز على قلوب العرب، والمسلمين، مبديًا استعداد الأزهر لتقديم عشر منح لطلابها، للدراسة بمختلف معاهده وكلياته، وتدريب أئمتها ضمن برنامج يعده الأزهر للأئمة الأجانب، لشرح كيفية التعامل مع القضايا المعاصرة، والتحديات الراهنة، بالإضافة إلى إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لطلاب البوسنة الراغبين في دراسة اللغة العربية، والثقافة الإسلامية.

وفي سياق متصل، وافق شيخ الأزهر على سفر الدكتور ياسر البطراوي، أستاذ جراحة العظام بطب بنات الأزهر، إلى البوسنة، لإجراء بعض الجراحات المعقدة للمرضى هناك، ولتدريب الأطباء في تخصص تقويم، وتطويل العظام، وإمدادهم ببعض الأجهزة في هذا المجال، وذلك على نفقة الأزهر.

وأعرب السفير البوسني، وفقًا لبيان صادر عن المشيخة، عن تقدير بلاده للأزهر، لجهوده على مختلف الأصعدة، ودوره في إقرار مبادئ السلام، مؤكدًا أن بلاده في حاجة إلى دعم الأزهر في كل المجالات التعليمية، والدعوية، باعتباره معقل الإسلام الوسطي، آملًا في مزيد من التعاون، والتواصل، والتنسيق الدائم مع الأزهر الشريف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الطيب» يوافق على سفر «البطراوي» للبوسنة لإجراء جراحات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق