أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. «تدريس جامعة الأزهر»: «إمكانياتنا لا تؤهلنا لنشر أبحاثنا العلمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور جمال عبدالحي، نائب رئيس هيئة التدريس بالأزهر الشريف، إن إمكانيات البحث العلمي المصري لا تؤهله للوصول للعالمية، ونشر الأبحاث في المؤتمرات الدولية.

وأضاف «عبدالحي» في مداخلة هاتفية مع برنامج «شمس بكرة» ويقدمه الإعلامي عاصم بكري، مساء الأربعاء: «نتعشم من الحكومة المصرية تنفيذ توصيات البحث العلمي، لتوفير بحث علمي يُنشر في المؤتمرات الدولية».

وقال نائب رئيس تدريس الأزهر: «ليس هناك تقدم لمصر إلا بالاهتمام بالبحث العلمي»، مضيفا: «المناخ المصري غني عن التعريف، ونطمع في ظل القيادة السياسية أن تنفذ التوصيات العلمية لإنقاذ البحث العلمي، المتعلقة ببيئة البحث العلمي وتدريب الأساتذة علميًّا وتأهيلهم نفسيًّا».

وتابع: «ليس لدينا إمكانيات بحثية لنصل للعالمية، والبيئة لا تؤهل الباحث لإنتاج بحث يُنشر في العالمية، ولو عندنا بحث ينشر يكون بإمكانيات خاصة ولا يرقى للمطلوب».

وقال: «أنتجت بحثًا منشورًا في مؤتمر بأمريكا والكلام ده من 15 عامًا ولم يتكرر حتى الآن».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. «تدريس جامعة الأزهر»: «إمكانياتنا لا تؤهلنا لنشر أبحاثنا العلمية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق