عاجل

أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. مذيع بالتليفزيون المصري: السيسي لن يسمح بـ«شحّ مياه النيل»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الإعلامي عاصم بكري، المُذيع بالقناة الأولى على التليفزيون المصري، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لترشيد استهلاك المياه «دعوة صادقة وأمينة»، مضيفا: «وفي الوقت نفسه ليست بجديدة ولكنها قديمة». وقال المذيع بالتليفزيون الحكومي، اليوم الأربعاء، إن «القيادة المصرية لن تسمح بحدوث شح للميُاه في القاهرة»، مضيفا: «شح المياه أمن قومي وبالتالي الخيارات مفتوحة في حال تضرر المصريين من السد فإن كل الخيارات مفتوحة لمنع الضرر».

واستنكر السخرية من دعوة الرئيس لترشيد استهلاك المياه والكهرباء، قائلا: «عدم الإسراف في استهلاك الكهرباء، والمياه، ليست جديدة، ولكنها دعوة أمينة وصادقة لننتبه بعقل لمسؤولياتنا في الأمة».

هذا وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد دعا المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه، خلال كلمته في افتتاح مشروعات مدينة السادس من اكتوبر، قائلاً: «مصر بحاجة لتوفير 40 مليون جنيه في اليوم، وذلك من أجل الوصول إلى مياه صالحة للشرب، ولازم نعرف اننا محتاجين نوفر ونرشد الاستهلاك عشان ما نقولش الكهرباء والمياه غالية».

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً: «نحن بحاجة لمعرفة حجم المياه المطلوب توفيره، لذلك يجب أن نربط كلامنا لنوفر مياه صحية، ومحتاجين نعرف كام هنوفر، نحن فعلياً بحاجة لتوفير 25 مليون متر مكعب كل يوم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. مذيع بالتليفزيون المصري: السيسي لن يسمح بـ«شحّ مياه النيل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق