عاجل

أهم الأخبار اليوم .. النيابة العامة تواصل تحقيقاتها في حادث «انهيار عقار» بالشرقية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت النيابة العامة بإشراف المستشار أحمد الفقي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تحقيقاتها في حادث انهيار عقار بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، حيث استمعت لأقوال المهندس المشرف على أعمال الحفر بجوار العقار المنهار، وسائق الحفار.

وأكد المهندس المشرف أن أعمال الحفر تمت بأسلوب إنشائي سليم وطريقة علمية، للحفاظ على العقارات المجاورة، موضحًا أنه إذا كان الحفر هو سبب الإنهيار، فإن هبوط العقار كان سيتم من أسفل لأعلى وستصاب الخوازيق بتشققات، إلا أن هذا لم يحدث، وسلامة الخوازيق تؤكد براءتهم من الاتهام الموجه إليهم.

وقررت النيابة التحفظ على الملفات الخاصة بالعقار المنهار والبرج السكني المزمع إنشاؤه بجواره، والتي قام مسئولو المحافظة بتسليمها لأعضاء النيابة.

بدورها تواصل فرق الإنقاذ من القوات المسلحة والشرطة، جهودها لرفع أنقاض العقار المنهار، واستخراج باقي الضحايا وعددهم ٤ أشخاص من عائلة واحدة، حيث كان قد تم انتشال ٥ جثث وإنقاذ ٣ مصابين من نفس العائلة.

وفي سياق متصل، صرح مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية الدكتور السيد سراج، بأنه تم نقل امتحانات الفصل الدراسي الأول، بمعهد الفتيات الأزهري بمنيا القمح، والملاصق للعقار المنهار، لإجراء المتبقي منها في معهد فتيات متولي خشبة بذات المدينة، وذلك بعد إصابة الطالبات بحالة فزع نتيجة اهتزاز الأرض جراء عملية رفع الأنقاض، وتأثير المعدات الثقيلة المستخدمة فيها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. النيابة العامة تواصل تحقيقاتها في حادث «انهيار عقار» بالشرقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق