أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: نقوم بمكافحة الفساد المالي والإداري بجميع أنواعه

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، الأربعاء، بأعضاء لجنة مكافحة الفساد وقيادات الوزارة وذلك لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لمكافحة الفساد ومتابعة ما تم إنجازه وبحث سبل زيادة درجات الوعي للعاملين للتعريف بالفساد وأشكاله وكيفية مجابهته.

وأضاف «مغازي» أن الوزارة تقوم بمكافحة الفساد المالي والإداري بجميع أنواعه متضمنًا الانحرافات المالية والتنظيمية والسلوكية والجنائية حيث ورد للجنة منذ تشكيلها عدد 37 حالة وتم تحويل عدد 10 حالات إلى النيابة الإدارية وتم حفظ عدد 3 حالات وجاري بحث باقي الحالات بكل بدقة وأمانة وشفافية.

وأكد الوزير أن الفساد هو إساءة استغلال السلطة المُخوَّلة لتحقيق مكاسب خاصة حيث ينتج عنه أضرار جسيمة من ضمنها الإضرار بمصداقية الدولة وأجهزتها وإهدار المال العام الذي يؤدي إلى إعاقة عملية التنمية وتدني مستوى الأنشطة الخدمية والإنتاجية.

وطالب العاملين بالــوزارة مــن يلمس منهم شبهة فساد في أي جانب من جوانب العمل أن يتواصل مع لجنة مكافحة الفساد سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو التليفون أو المقابلة الشخصية، مؤكدًا على أن الإجراءات والسياسات التي وضعت لمكافحة الفساد تضمنت وضع ضوابط في نظم التعيين والتوصيف الدقيق والعلمي لكافة الوظائف وتحسين أداء العاملين من خلال التدريب والندوات لتنمية المهارات ورفع درجات الوعي الفني والإداري وفرض عقوبات رادعة على المفسدين وتحسين مستويات الأجور.

وكلف «مغازي» الأجهزة الفنية بزيادة الندوات والدورات بكافة المحافظات والقطاعات وذلك لتعريف العاملين بما هو الفساد وكيفية مجابهته ورفع الوعي الفني والإداري للعاملين بالوزارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: نقوم بمكافحة الفساد المالي والإداري بجميع أنواعه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق