أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشي» يطالب بعدم وضع الكلابشات بيد سائق قطار بني سويف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل، الخميس، إنه زار مصابي حادث انقلاب قطار بني سويف في مستشفى ناصر المركزي ومستشفى بني سويف العام، مشيرًا إلى أن عدد المصابين المتواجدين حاليًا 18 بعد خروج 52 مصابًا وحالتهم «مطمئنة».

وأمر «الجيوشي»، الذي تواجد في موقع الحادث، صباح الخميس، بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على أسباب الحادث، مطالبًا بـ«عدم وضع الكلابشات في يد سائق القطار لأنه مازال موظفًا عامًا حتى هذه اللحظة وضرورة معاملته معاملة حسنة».

وأشار الوزير إلى أن هناك خطأ ما سيكشف عنه الصندوق الأسود (atc) الموجود داخل جرار القطار الذي اصطدم بحاجز التخزين الأسمنتي.

ولفت إلى وجود خطأ إما من سائق الأتوبيس أوعامل برج المراقبة، وهو ما سيتم الكشف عنه من خلال اللجنة.

وكان القطار رقم 993 القادم من بني سويف في طريقه إلى القاهرة وأثناء محاولته التخزين في محطة الشناوية اصطدم بحاجز التخزين بمحطة الشناوية قبل مزلقان مدينة ناصر بـ500 مترا فقط، ما أدى إلى انقلاب جرار القطار وعربة ملحقة به وإحدى عربات الركاب الملحقة بالقطار.

وقالت مصادر مسؤولة، صباح الخميس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل غرفة عمليات عاجلة تضم وزير النقل والصحة ومحافظ بني سويف لمتابعة الحادث وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، ورفع آثار الحادث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الجيوشي» يطالب بعدم وضع الكلابشات بيد سائق قطار بني سويف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق