أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل من بني سويف: «نحتاج 100 مليار جنيه لوصول السكة الحديد للمعايير العالمية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل، الخميس، على هامش تفقده لموقع حادث انقلاب قطار بني سويف، المستثمرين المصريين بالاستثمار في النقل، مشيرًا إلى أن «بلدنا محتاجة 100 مليار جنيه للوصول إلى سكك حديدية تتفق مع المعايير العالمية الأزمة في التمويل نبدأ في إصلاح ما أفسدته الأيام»

وقال «الجيوشي» إن لديه خطط واضحة لكن الوزارة بحاجة إلى تمويل، مؤكدًا أنه يثق في المستثمرين المصريين حتى لا نضطر إلى القروض، لافتًا إلى «إننا بحاجة إلى 5 مليار دولار اليوم لتنفيذ الخطط العاجلة».

وأضاف: «نعمل دون وجود معايير السلامة بسبب أخطاء الماضي وميراث ثقيل من الإهمال طول 30 سنة ولازلنا في حالة غير مستقرة بالنسبة لحوادث النقل وهي جني ثمار 30 سنة بسبب عدم صرف أموال على الصيانة»، مؤكدًا على وجود خطة لتأمين المزلقانات وهناك إجراءات أخرى مستدامة مطلوب فيها 50 مليار لعمل تقاطعات حرة على المزلقانات».

وكان القطار رقم 993 القادم من بني سويف في طريقه إلى القاهرة وأثناء محاولته التخزين في محطة الشناوية اصطدم بحاجز التخزين بمحطة الشناوية قبل مزلقان مدينة ناصر بـ500 مترا فقط، ما أدى إلى انقلاب جرار القطار وعربة ملحقة به وإحدى عربات الركاب الملحقة بالقطار.

وقالت مصادر مسؤولة، صباح الخميس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل غرفة عمليات عاجلة تضم وزير النقل والصحة ومحافظ بني سويف لمتابعة الحادث وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، ورفع آثار الحادث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل من بني سويف: «نحتاج 100 مليار جنيه لوصول السكة الحديد للمعايير العالمية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق