أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يتلقى دعوة لمؤتمر «الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، دعوة من عمار ميرغني حسين محمد وزير الإرشاد والأوقاف السوداني، للمشاركة في المؤتمر الدولي حول «الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا»، الذي تنظمه وزارة الإرشاد والأوقاف بدولة السودان الشقيقة، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة يومي 13،12 مارس المقبل.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم الخميس، أن تلك الدعوة تأتي في إطار التعاون المثمر بين الدولتين الشقيقتين مصر والسودان لدعم الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب والتنسيق في مختلف القضايا والمشاركة بالمؤتمرات الدينية.

وأشار إلى التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف بالبلدين لنشر الفكر الوسطي المعتدل ومواجهة الأفكار المتطرفة وإعداد الدعاة والأئمة وتجديد الخطاب الديني.

ومن جانب أخر قرر وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إهداء 4 مكتبات إسلامية لدولة الكاميرون باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وباللغة الأسبانية للمراكز الإسلامية في كل من: جواتيمالا، هندوراس، السلفادور، من إصدارات الوزارة والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والخارجية، وتأكيدًا على رسالة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية في نشر تعاليم الدين الإسلامي الوسطى السمح بين جموع المسلمين في شتى بقاع الأرض من خلال إصداراته العلمية باللغات المختلفة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يتلقى دعوة لمؤتمر «الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق