أهم الأخبار اليوم .. المتحدث العسكري يعلن اكتشاف وتدمير نفق خرساني على الحدود مع غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، اليوم الخميس، عن توجيه ضربة قوية جديدة إلى الجماعات الإرهابية شمالي ووسط سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان له، إنه في إطار جهود القوات المسلحة المتواصلة لاقتلاع جذور الإرهاب ومنع عمليات التهريب إلى داخل البلاد، فقد تمكنت قوات الجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير نفق خرسانى بعرض ١٢٠ سم وعلى عمق ٩ أمتار وبطول ٣٥ مترا مزود بعدد «٢ كابل كهرباء»، وعدد «٩ كابل فردي»، وعدد «٢ كابل إنارة»، وعدد («خط تليفون + ٢ موتور سحب + وايرات سحب»، بمنطقة الدهلية بمدينة رفح الحدودية.

وأفاد المتحدث العسكري، أن النفق يستخدم في أعمال التهريب للأفراد والأسلحة والذخائر على الحدود مع قطاع غزة.

كما تمكنت قوات الجيش الثالث الميداني من ضبط مخزنين للأسلحة والذخائر خاصين بالعناصر الإرهابية أحدهما بمنطقة وادي الفهد جنوب شرق جبل الخرم، عثر بداخله على عدد 5 أجولة من مادة C4، التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة بإجمالي وزن 125 كجم، وعدد 7 قوالب من مادة TNT شديدة الانفجار، ومجموعة من الأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وعدد «2» بومبة هاون و132 طلقة مختلفة الأعيرة، وبندقيتين آلية وأخرى قناصة، ورشاش و3 خزن بندقية آلية، وخزنتين رشاش وخزنة بندقية قناصة.

وأشار إلى أن المخزن الثاني تم ضبطه بمنطقة جنوب وادي الأزارق، وعثر بداخله على 7 بندقيات آلية وبندقيتين قناصة، و7 خزن بندقية آلية، وخزنتين بندقية قناصة، و911 طلقة مختلفة الأعيرة، و69 كجم من مادة الكوكايين الخام.

وتم تحويل الوقائع وتسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المتحدث العسكري يعلن اكتشاف وتدمير نفق خرساني على الحدود مع غزة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق